رياضه

مرتضى يفتح النار على الجميع.. هاجَم شلبي واتحاد الكرة والأهلي وممدوح عباس والحكام

كتب في : الجمعة 10 مارس 2017 - 12:10 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

عقد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك ولجنة الأندية، اجتماعًا مع 8 أندية بمقر النادي؛ لمناقشة الأزمة الأخيرة الخاصة بالتحكيم، وخلالها فتح النار على الجميع، مهاجمًا اتحاد الكرة، ومؤكدًا رغبته في تصعيد الأمور للفيفا.

 

وبحضور ممثلي أندية الزمالك والمقاولون والشرقية وبتروجيت وأسوان والاسماعيلي وسموحة والداخلية، أكد منصور أنه تقدم بشكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم يطالب خلالها بإبطال مسابقة الدوري الممتاز، وأشار إلى أنه إذا كانت اللائحة تنص على عدم إعادة المباريات فهل هناك نص في اللائحة يفيد بتغيير نظام المسابقة وعودة الاستبدال في منتصف الموسم.

وشدد على أنه تقدم بالشكوى للفيفا ضد حازم الهواري، الذي أكد أن الزمالك لن يحصل على الدوري طالما هو على قيد الحياة، وقال مرتضى:"طول ما أنا على قيد الحياة لن تبقى في اتحاد الكرة ومكانك السجن".

 

واشترط المستشار استقدام حكام أجانب للمباريات المتبقية الهامة فقط سواء المؤثرة على المنافسة أو الهبوط تتحمل تكلفتهم الشركة الراعية، بالإضافة لضرورة تطبيق الحكم الخاص بالفيديو من أول مباراة للزمالك عقب مبارياته الإفريقية.

 

ووجَّه مرتضى حديثه لجريشة قائلًا: "أنت مغرض ومتعمد، وحازم الهواري رشاك بسفرية روسيا لأنك لم تكتب في تقريرك بعد مشاهدة ضربة الجزاء".

وأشار إلى أن برشلونة لولا ضربة الجزاء، التي حصل عليها بقرار من الحكم المساعد كان سيخرج من البطولة أمس، إذًا هناك قرارات تحكيمية تحدد مصير الفرق في بعض المسابقات، "أكررها لن أقبل أن أدعم الفريق بـ150 مليون جنيه للحصول على كأس مصر فقط".

 

واكتمال: "الحالة الوحيدة التي أتراجع فيها عن الانسحاب هي إثبات أن هناك نص في اللائحة يقول بتغيير النظام في وسط الموسم بالاستبدال، ومشاركة 4 أجانب مع فريق واحد في نفس الموسم، رغم أن اللائحة تقول 3 لاعبين فقط"، قاصدًا مشاركة 4 لاعبين بالأهلي (معلول وأجاي وأنطوي وكوليبالي قبل رحيل أنطوي للمقاصة).

 

وبينما أشاد برئيس الأهلي، قائلاً: "محمود طاهر دكر عشان قال مش هلعب، وأنا بشجعه على قراره لأنه بيدافع عن حق ناديه"، ويضيف: "الأهلي أقحم نفسه دون وجه حق في أزمة الزمالك مع اتحاد الكرة والمقاصة".

 

كما وجه رسالة لسيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادى الأهلى، يؤكد فيها ترحيبه بإعادة مباراة السوبر بين الفريقين، موضحًا "سيد عبد الحفيظ طلب إعادة مباراة السوبر بسبب وجود ركلة جزاء للأهلى لصالح عبد الله السعيد، وأنا بقوله عايزك تحدد الزمان والمكان اللى أنت عايزه وإحنا هنعيد اللقاء، وده حقك وإحنا مستعدين نلعب فى أى دولة أنت عايزها وهنرجع الكأس تانى".

 

وشنَّ هجومًا قاسيًا على الإعلامي مدحت شلبي "أقول للإعلام الفاسد، مدحت شلبي أنت جئت بلاعب حلفته بالقرأن والإنجيل والطلاق، اشمعنى ده مجبتوش تحلفه ولا أنت بمزاجك تحلفه وبمزاجك متحلفوش، وبقالك كام حلقة بتدافع".

 

وأضاف، أن بيان عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام وعضو اتحاد الكرة مكانه أقرب "صفيحة زبالة"، مضيفًا أن عبد الفتاح لا يحق له أن يقول من سيحكم المباريات، وشدد على أن عضو مجلس اتحاد الكرة يتدخل لاختيار حكام معينين لإدارة مباريات الفريق الأبيض.

 

وتابع رئيس الزمالك، أن قرار انسحاب فريقه من مسابقة الدوري، أصبح في يد الجمعية العمومية. وقال منصور، خلال المؤتمر الصحفي المقام بمقر الزمالك: "أنا خادم للجمعية العمومية، وهي من ستحسم غدًا، القرار سواء بانسحاب أو استمرار الزمالك بالدوري"، وتوضح الكشوف التى أعلن عنها الأبيض أحقية 16 ألفا و897 عضوا عاملا بالنادى فى حضور الجمعية العمومية غير العادية المقرر لها غدا الجمعة.

 

وفي الختام هاجم ممدوح عباس، بعد طعنه في شرعية هذه الجمعية العمومية، قائلاً " توليت رئاسة النادي بالتعيين وبعدها بالتزوير، ما دخلك في الحديث عن الجمعية العمومية الآن بالزمالك". وأضاف: "توليت النادي 10 سنوات عجاف والجماهير لا تطيقك، أنت لست زملكاوي أنت جئت للنادي للاختباء في اسم النادي من كوارث ارتكبتها بأراضي الدولة" مختتمًا تصريحاته ضد ممدوح عباس قائلًا: "مكانك في السجن مع أحمد عز".

بداية الصفحة