العالم العربى

الجيش السوري : مستعد للانسحاب من الكاستيلو .. بشرط

كتب في : الخميس 15 سبتمبر 2016 بقلم : نادر مجاهد

أعلن الجيش الروسي، الأمس، إن الجيش السوري مستعد للانسحاب المرحلي من طريق الكاستيلو في حلب، ولفت جنرال روسي إلى أن مقاتلات بلاده أحبطت هجوما لتنظيم داعش الإرهابي قرب حمص.

 

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن الجيش الروسي، إن الجيش السوري مستعد لتنفيذ انسحاب مرحلي متزامن مع انسحاب قوات المعارضة من طريق الكاستيلو القريب من حلب في صباح الخميس، وفق وكالة "رويترز".

 

وكانت اتفاق الهدنة الذي توصلت إليه روسيا وأميركا الجمعة الماضية، ينص على نزع السلاح على طريق الكاستيلو شمالي حلب.

 

وتهدف هذه الخطوة إلى فتح الطريق أمام إيصال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في المناطق المحاصرة بحلب.

وفي السياق، قال الجنرال في هيئة الأركان الروسية فيكتور بوزنيخير أن بلاده تؤيد تمديد العمل بالهدنة في سوريا 48 ساعة، التي تنتهي امس.

 

وأضاف أن الفصائل السورية المعارضة خرقت الهدنة 60 مرة في الساعات الـ48 الماضية، لافتا إلى أن معظم هذه الخروق ارتكبتها جماعة "أحرار الشام".

 

وأشار إلى أن الجيش الروسي أحبط هجوما لداعش قرب مدينة تدمر التاريخية بمحافظة حمص وسط سوريا، موضحا أن الطيران الروسي قصف مجموعة من مقاتلي التنظيم كانوا يستعدون لشن هجوم على المدينة.

 

وأضاف بوزنيخير أن القوات الروسية قتلت 250 مسلحا ودمرت نحو 15 سيارة نقل صغيرة محملة بالمدافع الرشاشة والمدافع المضادة للطائرات.

 

وكان الجيش الروسي قد أعلن الثلاثاء أن وقف إطلاق النار في سوريا يشهد تماسكا رغم الخروق التي اتهمت المعارضة السورية بارتكابها، لكن الأخيرة اتهمت قوات الحكومة بخرق الهدنة خصوصا في حلب.

 

بداية الصفحة