رياضه

بخماسية ريال مدريد بطلًا لكأس العالم للأندية والهلال السعودي وصيفًا .. فيديو

كتب في : السبت 11 فبراير 2023 - 11:31 مساءً بقلم : نادر مجاهد

 

اكتسح ريال مدريد الإسباني على الهلال السعودي، بخمسة أهداف مقابل ثلاثة أهداف، في المباراة التي أقيمت على ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، ضمن منافسات نهائي كأس العالم للأندية 2022.

وتُوج ريال مدريد، بالبطولة الخامسة في كأس العالم للأندية، في المسمى الجديد للبطولة، والمرة السابعة في تاريخ النادي الميرنجي.

وصعد الهلال السعودي لنهائي كأس العالم للأندية بعد الفوز على فلامنجو بثلاث أهداف لهدفين، في المباراة التي شهدت تألق سالم الدوسري بإحراز هدفين.

على الجانب الآخر تأهل ريال مدريد إلى الدور النهائي، بفوزه على الأهلي بنتيجة 4-1، بأقدام فينيسيوس جونيور، وفيدي فالفيردي، ورودريجو، بالإضافة إلى أريباس.

أحداث مباراة الهلال ضد الريال

ومن خلال ركلة ركنية لصالح فريق ريال مدريد، في الدقيقة الخامسة، من جهة اليسار نفذها توني كروس، عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء ولكنها مرت دون خطورة على مرمى الهلال.

ومع الدقيقة "13" من عمر اللقاء، نجح فينيسيوس جونيور، في تسجيل الهدف الأول لنادي ريال مدريد، وذلك بعدما تلقى تمريرة سحرية من كريم بنزيما.

 

 

وأطلق لوتشيانو فييتو، لاعب فريق الهلال، في الدقيقة "17"، تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن بقليل.

وأضاف نادي ريال مدريد، الهدف الثاني في الدقيقة "19"، عن طريق فالفيردي، وذلك من كرة عرضية من لوكا مودريتش، من جهة اليمين أبعدها الحارس والدفاع بشكل خاطيء، ووصلت الكرة إلى فيدريكو فالفيردي يمين منطقة الجزاء، وسدد من لمسة واحدة وسكنت كرته منتصف المرمى.

 

 

ومع الدقيقة "22" من عمر اللقاء، أطلق كريم بنزيما، لاعب ريال مدريد، تسديدة صاروخية، من خارج منطقة الجزاء أبعدها الحارس عبد الله المعيوف من أسفل يسار مرماه بشكل رائع.

وسجل ماريجا، الهدف الأول لنادي الهلال، في الدقيقة "27"، وذلك بعد تلقيه تمريرة رائعة من محمد كنو وضعت موسى ماريجا في إنفراد تام بالمرمى فسدد الأخير كرة قوية أرتطمت بأندري لونين وسكنت منتصف المرمى.

 

 

ويستمر لاعبو الفريق الأول بنادي ريال مدريد، بالضغط المكثف على مرمى الهلال السعودي، وذلك لتعزيز النتيجة بتسجيل الهدف الثالث.

وكان هناك كرة عرضية من فيدريكو فالفيردي، في الدقيقة "42"، من جهة اليمين قابلها كريم بنزيما، بلمسة من يسار منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر بقليل.

ومع الدقيقة الثانية من عمر الشوط الثاني من المباراة، ومن خلال تسديدة قوية من توني كروس، لاعب ريال مدريد من على حدود منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن.

 

وفي الدقيقة "53"، سعود عبد الحميد، لاعب فريق الهلال، مر بشكل رائع من جهة اليمين ثم أرسل كرة عرضية أبعدها دفاع مدريد عن مناطق الخطورة.

وسجل كريم بنزيما، الهدف الثالث لفريقه، وذلك بعدما تلقى تمريرة من فينيسيوس جونيور، كرة عرضية من جهة اليسار، قابلها بتسديدة من لمسة واحدة من على حدود منطقة الــ 6 ياردات سكنت أعلى يسار المرمى.

 

 

وأضاف فالفيردي، الهدف الرابع لنادي ريال مدريد، وذلك من خلال كرة عرضية من داني كارفخال من جهة اليمين قابلها فيدريكو فالفيردي بتسديدة من يمين منطقة الجزاء سكنت أعلى يسار المرمى.

 

 

ومن خلال تمريرة رائعة من سعود عبد الحميد، وضعت لوتشيانو فييتو في إنفراد تام بالمرمى فسدد الأخير كرة من يمين منطقة الجزاء سكنت يمين المرمى.

 

 

ومن خلال تسديدة قوية من فينيسيوس جونيور، من على حدود منطقة الــ 6 ياردات جهة اليسار سكنت أقصى يسار المرمى، ليعلن عن الهدف الخامس للميرنجي.

 

 

ومع الدقيقة "80"، سجل لوتشيانو فييتو، الهدف الثالث لنادي الهلال السعودي، مر ميشيل دلجادو، من ناحية يسار منطقة الجزاء بشكل رائع ثم مرر كرة عرضية وصلت إلى لوتشيانو فييتو على حدود منطقة الـ 6 ياردات فاستلم الأخير الكرة بشكل رائع ثم سدد كرة سكنت منتصف المرمى.

 

بداية الصفحة