العالم العربى

وفد من ميليشيات الحوثي يستعد لمغادرة صنعاء إلى مسقط للقاء مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن

كتب في : الأحد 20 سبتمبر 2015 بقلم : محمد مجاهد

وفد من ميليشيات الحوثي يستعد لمغادرة صنعاء إلى مسقط للقاء مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن

وعلى صعيد العمليات العسكرية

اندلاع اشتباكات عنيفة على أكثر من محور في محافظة تعز جنوبى اليمن في حين قصفت طائرات التحالف مواقع للمتمردين في محافظة ذمار، جنوبي العاصمة صنعاء.

فقد أغارت طائرات التحالف على معسكر "سمة" العسكري في محافظة ذمار، التي تبعد نحو 130 كيلومترا من صنعاء، وذلك في إطار تضييق الخناق على المتمردين الحوثيين بهدف الوصول إلى العاصمة.

ويأتي هذا القصف في إطار العملية العسكرية التي تشنها القوات الشرعية، منذ أيام، بمساعدة قوات التحالف، فى محافظة مأرب التي تتشارك حدودا مع العاصمة صنعاء.

وفي محافظة تعز، اندلعت مواجهات عنيفة بين المتمردين الحوثيين وميليشيات على عبد الله صالح من جهة، والقوات الشرعية من جهة ثانية في مناطق الدحي والمرور غربي المدينة، وثعبات جنوب شرقي المدينة، وفي الأربعين ومحيط جبل جرة.

وأفاد مراسل "سكاي نيوز عربية" هناك، بمقتل 7 أشخاص، من بينهم 3 نساء، فيحين أصيب 10 آخرون في قصف عشوائي شنته ميليشيات الحوثيين وصالح واستهدف مركزا تجاريا في حي المسبح في تعز.

وأغارت طائرات التحالف على 4 مواقع للمتمردين في محافظة تعز هي: حي صالة وجبل الوعش ومعسكر اللواء 35 ومفرق الذكرة، ما أدى إلى تدمير معدات عسكرية للحوثيين.

كما شنت الطائرات 4 غارات على تجمعات للحوثيين في منطقة الكسارة-البرح غربي تعز، واستهدفت موقعا تربض فيه 20 عربة عسكرية يستخدمها الحوثيون.

وقصفت طائرات التحالف أيضا تجمعا للحوثيين عند بوابة مستشفى الكندي، قرب معسكر التشريفات، القريب من القصر الجمهوري، حيث تدور اشتباكات منذ أسابيع.

بداية الصفحة