محافظات

بالصور.. زياره محافظ بني سويف للظهير الصحراوى لمدينتى ببا والفشن لاستغلاله مجمع صناعي كبير ومشروعات تخدم المحافظه

كتب في : الخميس 15 ديسمبر 2016 - 7:06 مساءً بقلم : احمدعيدورشان

تفقد المهندس شريف محمد حبيب محافظ بني سويف عدد من قرى الظهير الصحراوي بالمحافظة للوقوف على الوضع الحالي لها وبحث آليات الإستفادة منها وتحقيق الغرض الذي تم انشاؤها من أجله، حيث شملت الزيارة تفقد قريتي ببا الجديدة والفشن الجديدة.وكلّف المحافظ مسؤولى الاستثمار وبالتنسيق مع التخطيط العمراني بالمحافظة لإعداد تقرير تفصيلي عن قرى الظهير الصحراوي يتضمن الخرائط والمخططات التي تم على أساسها بناء منازل القرية، وذلك لتحديد الخطوات والإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير المتطلبات والاحتياجات المناسبة لاستغلال هذه القرى.
واستكمل المحافظ جولته بتفقد قطعة الأرض الواقعة بمركزي ببا والفشن والمزمع إنشاء مدينة صناعية متكاملة عليها والتي تضم مجمع صناعي لإنتاج الأدوية من النباتات الطبية والعطرية، حيث حصل المشروع على موافقة اللجنة الوزارية للإنتاج في اجتماعها الخميس الموافق 1 ديسمبر الجاري.
وتفقد المحافظ الموقع الجغرافي للمنطقة وما يتمتع به هذا الموقع من ميزات نسبية وأفضلية لإقامة هذا المشروع الكبير ، وذلك من حيث طبيعة الأرض والطرق المؤدية إليها والقريبة منها وقربها من المناطق المخدومة بالبنية الأساسية وغيرها من عوامل الجذب للاستثمار بالمنطقة.
وتابع المحافظ جولته بتفقد منطقة الـ 500 فدان بالحيبة والمقترح استخدامها في مجال الاستثمار، حيث تتمتع المنطقة بموقع متميز في أكثر من مجال.
ورافق المحافظ خلال جولته مسؤولي الاستثمار ورئيسي مدينتي ببا والفشن وعدد من التنفيذيين.

بداية الصفحة