العالم العربى

السيسي: مشروع بـ100 مليار جنيه في سيناء

كتب في : الأحد 24 ديسمبر 2017 - 1:33 صباحاً بقلم : محمد سلامه

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، امس أن بلاده ستنفذ، مشروعا عمرانيا، يتكلف مئة مليار جنيه (5.6 مليار دولار)، في شبه جزيرة سيناء، خلال السنتين أو الـ3 سنوات المقبلة.

 

وقال السيسي، خلال افتتاح عدد من مشروعات التنمية في منطقة قناة السويس: "فيه (هناك) تكليف لوزارة الإسكان والهيئة الهندسية (للقوات المسلحة) لمشروع قومي، وتخطيط عمراني متكامل، سينفذ خلال السنتين أو الـ3 سنوات المقبلة".

 

وشدد على أن المشروع سينفذ سواء بقي في الحكم أو انتخب غيره رئيسا.

 

ولم يذكر السيسي متى يبدأ المشروع أو مصادر تمويله أو تفاصيل المنشآت التي ستقام في نطاقه.

 

وبشأن نشاط الإرهابيين في شمال سيناء، قال السيسي إن الجيش سيقاومهم "بكل العنف"، مشددا على أن حماية أراضي البلاد تستحق التضحية من الجميع.

 

وأكد السيسي "سيناء أرضنا"، مضيفا أن القوات المسلحة ستقاوم المتشددين "بكل العنف... بكل العنف. أيوا بكل العنف... وسوف نضع حدا للإرهاب الموجود فيها".

 

ومنذ 2013 تشهد شمال سيناء، التي تغلب عليها الصحراء وتمتد شرقا من قناة السويس إلى حدود إسرائيل وقطاع غزة، هجمات متكررة لإرهابيين تستهدف قوات الجيش والشرطة، وتقابلها القوات بحملات أمنية.

 

وكان السيسي أمر الجيش ووزارة الداخلية بالقضاء على الإرهابيين، خلال 3 أشهر، بعد هجوم على مسجد في شمال سيناء، قتل فيه أكثر من 300شخص، الشهر الماضي، وهو أسوأ هجوم شنه إرهابيون في تاريخ مصر الحديث.

بداية الصفحة