رياضه

'النقد السعودي' توجه ضربة موجعة إلى'beIN Sports' القطرية

كتب في : الخميس 06 يوليو 2017 - 12:33 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

دخلت شبكة beIN سبورتس القطرية فى ورطة منذ أن اعلنت الدول العربية بقيادة مصر والسعودية الامارات وليبيا والبحرين مقاطعة لدولة قطر بسبب دعمها للارهاب في الوطن العربي ومقاطعة كل التعاملات مع تلك القنوات.
 
وبمجرد ما اعلنت الدول العربية قطع التعامل الدبلوماسي والسياسي مع دولة قطر اعلن عدد من العاملين بشبكة القنوات القطرية المثول الي قرار بلادهم والرحيل ايضا عن عملهم بشبكة "beIN sport" ومنهم المصري احمد حسام ميدو والمعلق على سعيد الكعبي وزميله فهد العتيبي.
 
وفي ضربة جديدة تلقتها شبكة القنوات القطرية اعلنت اليوم صحيفة الجزيرة السعودية ان مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" التي تتعامل مع البنوك العاملة في الممكلة السعودية أوصت بمنع اجراء الحوالات المالية لصالح القنوات القطرية المذكورة.
 
وأكدت الجريدة السعودية وفقًا لمصادر خاصة بها ان مؤسسة النقد قررت ايقاف ومنع اجراءات العمليات المالية بجميع وسائل الدفع المستخدمة سواء كانت بطاقات ائتمان او بطاقات دفع وتحويل الي شركة الشبكة القطرية والتي يدفعها المستخدمون مقابل الاشتراك السنوي في خدمات القنوات القطرية.
 
واشارت الصحيفة الي ان الاجراء يشمل الافراد و والكيانات من وكلاء موزعين وغيرهم مشددة على ان كل هذا سيطبق على كل اساليب الدفع المباشر وغير المباشر.
 
وخاطبت موسسة النقد السعودي البنوك لرصد جميع محاولات الدفع والتحويل لشبكة القنوات القطرية والابلاغ عنها الي الادارة العامة للرقابة علة البنوم في المؤسسة اولا باول.
 
وأوضحت مؤسسة النقد السعودى أن هذه الخطوة تأتي بناء على الصلاحيات المخولة للمؤسسة ونظام مراقبة البنوك الصادر بالمرسوم الملكي بوضع التعليمات كلما تطلب الأمر، وكذلك إشارة إلى قرار الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بإلغاء تراخيص قنواتbeIN sport في المملكة، ومنع، وإصدار، أو تجديد الاشتراك في القنوات التابعة لها.
الذاتية

 

 

بداية الصفحة