إقتصاد وأعمال

جهاز المنصورة الجديدة يطرح قطع أراضى بنشاط تجارى.. بالخرائط والأسعار

كتب في : الخميس 22 يوليو 2021 - 8:18 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

أعلن المهندس محمد رجب، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة والمشرف العام على مدينة المنصورة الجديدة، عن طرح قطعة أرض متميزة بنشاط "تجارى"، بنظام التخصيص المباشر.. موضحاً أن ذلك الطرح فى إطار سعى جهاز المدينة لدعم الخدمات المُقدمة لسكان الأحياء، وتوفير فرص إستثمارية تفى بطلبات المستثمرين فى المدينة وتوفير وظائف لأبناء المدينة فى تلك المشروعات مباشرة وغير مباشرة، وجميع الإحتياجات الخدمية والتجارية والإدراية لمختلف فئات الأسر فى المدينة.

أوضح المشرف العام على مدينة المنصورة الجديدة، أن الإشتراطات البنائية لقطعة الأرض الطبى، رقم

(2-54)  بمركز الخدمات الرئيسى رقم (1) على مساحة (1575) متر مربع بنشاط "طبى"، والسعر التقديرى لها (7925) جنيه للمتر المربع.. مضيفاً أن النسبة البنائية لا تزيد عن 40.%من إجمالى مساحة قطعة الأرض، والردود (6) متر من جميع الإتجاهات، وبإرتفاع "أرضى + دورين"، مع الإلتزام بإشتراطات الدفاع المدنى وعدم تجاوز قيد الإرتفاع لـ"القوات المسلحة" فى المنطقة.. موضحاً أن مدة تنفيذ المشروع (3) سنوات تحتسب من تاريخ إستلام قطعة الأرض.

فى ذات السياق، أشار ياسر كحلة، نائب رئيس جهاز تنمية مدينة المنصورة الجديدة،   أن إستكمال نسبة السداد حتى 25% من قيمة الأرض بالجنيه المصرى "10% جدية حجز" ونسبة الـ 15% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار حال موافقة مجلس إدارة الهيئة على التخصيص بالإضافة الى ١٪ مصاريف إدارية و 5. ٪ مجلس أمناء على أن يتم التعامل بالسعر النهائى المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية؛ ويتم سداد باقى ثمن الأرض على (6) أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصرى ويستحق القسط الأول منها بعد (6) أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة؛ على أن يتم تحميل كافة الأقساط بالأعباء المالية المقررة؛ وفقاً للفائدة المعلنة بالبنك المركزى المصرى من تاريخ الإخطار بموافقة "مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية" وحتى تاريخ السداد؛ بالإضافة إلى 2 % طبقاً لتعليمات وزارة المالية و 5. % مصاريف إدارية.

 

بداية الصفحة