منوعات

المرأة ...تشارك في 'عمليات حفظ السلام والمساواة بين الجنسين'لـــ21 فبراير

كتب في : الخميس 18 فبراير 2016 بقلم : نادر مجاهد
تنطلق أعمال الدورة التدريبية الثانية حول «المهارات التفاوضية والمساواة بين الجنسين والنوع الاجتماعي في عمليات حفظ السلام»، الأحد المقبل.
 
وتعقد الدورة منظمة المرأة العربية بالتعاون مع مركز القاهرة لتسوية المنازعات وحفظ السلام في أفريقيا ومعهد الدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية.
 
وأكدت السفيرة مرفت تلاوي، المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، أهمية انعقاد هذه الدورة كونها تستهدف الكوادر النسائية العربية لبناء مهاراتهن التفاوضية في عمليات حفظ السلام، ويأتي ذلك تنفيذا لقرار مجلس الأمن 1325 الذي أكد على أهمية دور المرأة في منع الصراعات وحلها وفي بناء السلام.
 
وأضافت: «يشارك في الدورة التي ستتم على مدار 5 أيام في الفترة من21-25 فبراير 2016، ثلاثين متدربة من كل دولة من الدول العربية الأعضاء في المنظمة».
 
وتابعت: «يتناول جدول أعمال الدورة التدريبية موضوعات الجندر وعمليات حفظ السلام ودورالمرأة في مراحل ماقبل وأثناء وبعد الصراعات من خلال جلسات متنوعة مابين الجانب النظري والجانب العملي، وكذلك من خلال تبادل الخبرات العربية في هذا الإطار».
 
يذكر أن الدورة التدريبية الأولى حول «المهارات التفاوضية والمساواة بين الجنسين والنوع الاجتماعي في عمليات حفظ السلام» عقدت بالقاهرة في الفترة من 13-17 ديسمبر 2015.

 

بداية الصفحة