أخبار مصر

1.42 مليون جنيه لدعم للأطباء وأسرهم الشهر الجاري من النقابة

كتب في : الاثنين 31 يناير 2022 - 6:07 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

أعلنت اللجنة الاجتماعية بالنقابة العامة للأطباء عن الدعم المقدم للأطباء وأسرهم ضمن أنشطة اللجنة المختلفة، والذي قدر إجمالي المبلغ المنصرف خلال شهر يناير 2022 بمبلغ مليون وأربعمائة واثنين وستين ألف جنيه. 

ذكرت د.إيمان سلامة عضو مجلس نقابة الأطباء ومقرر اللجنة الاجتماعية، أن جميع الأموال التي يتم صرفها على أنشطة الدعم هي من الأطباء وإليهم، حيث إن مواردها من مساهمات الأطباء وجزء من رسوم الخدمات بنقابة الأطباء.

وأضافت سلامة أن الدعم الذي قدمته اللجنة خلال شهر يناير هذا العام عبارة عن مليون و350 ألف جنيه لعدد 35 أسرة لشهداء الأطباء في كورونا، ومبلغ 74 ألف جنيه دعمًا دراسيًا لعدد 22 أسرة و 38 ألف جنيه دعم علاجي لعدد 74 طبيبا و طبيبة.

كما أضافت د.إيمان سلامة مقرر اللجنة الاجتماعية "أن نقابة الأطباء قدمت منذ بدء جائحة كورونا الدعم لعدد 423 أسرة لشهداء الأطباء بمبلغ إجمالي 18 مليون و993 ألف جنيه، وهذا بخلاف الدعم المقدم إليهم من إتحاد المهن الطبية".

وجددت د.إيمان مطالبات نقابة الأطباء بحقوق شهداء الأطباء في معاش استثنائي و تعويض مادي و معنوي مناسب لأسرهم و كذلك بدل عدوى مناسب لجميع الأطباء و أعضاء الفريق الطبي.

ودعت سلامة الأطباء إلى التواصل مع اللجنة الاجتماعية على أرقامها أو من خلال "الواتس اب" 01008447501 للمشاركة وتلقي الاقتراحات.

بداية الصفحة