العالم العربى

المملكة المغربية تُخلد الذكرى الـ 46 للمسيرة الخضراء المظفرة، لحظة تاريخية بارزة..

كتب في : السبت 06 نوفمبر 2021 - 10:24 مساءً بقلم : محمد سعيد المجاهد / المغرب

 

إن المسيرة الخضراء الخالدة، هذه المحطة  ليست يوما او حدثا عابرا ؛  وانما هي تاريخ
 وطن بأكمله دافع عنه الأجداد والأباء وحافظ عليه الأبناء لتستمر مسيرة البناء والتنمية والدفاع عن الوطن التي لم تتوقف من ذلك الحين الى يومنا هذا بقيادة العاهل المغربي الملك محمد السادس حفظه الله؛ مسيرة  قائمة على مشروع المواطنة و الشراكة الاستراتيجية مع كل الشركاء وفي مقدمتهم اشقائنا الأفارقة؛ والعرب. 

مسيرة نجح من خلالها  المغرب في توطيد تعاون استراتيجي رابح _رابح  اصبح من خلاله شريكا مرغوبا فيه  في ظرفية تتميز بتنامي التهديدات وبروز تحديات جديدة لما بعد كورونا.. 

اليوم السبت 06 نوفمبر 2021,عيد المسيرة الخضراء  في الذكرى 46  هي لحظة ايضا للوقوف على المعنى الحقيقي لمسيرة البناء والتي من خلالها  اليوم اصبحت الصحراء المغربية منارة حضارية وسياسية وقطب إقتصادي افريقي جاذب  يهتدى بها و تتقاطر اليها الدول من أجل الإستثمار وفتح القنصليات فيها ، وتشكل نموذجا واقعيا بدينامية استثنائية متواصلة لضمان عيش كريم  للمواطننين وارساء أسس المواطنة بالصحراء المغربية مقابل الاستثمار في استغلال النساء وتجنيد الاطفال والقاصرين وحرمانهم من حقوقهم الأساسية بمخيمات الذل والعار. 

مسيرة البناء والتنمية بالصحراء المغربية  والتي اصبحت  اليوم احد مسارح التغيير والبناء من خلالها صنع و يصنع  من الصحراء حياة ..

عيد واحتفاء يتجدد فيه الايمان والقناعة بأن لبلدنا كل الامكانات لتحقيق نجاحات جديدة ومواجهة الاكراهات الاجتماعية والاقتصادية وخوض تمرين جماعي  لربحها وترجمتها الى فرص جديدة لمواصلة تجديد العهد والالتفاف على ثوابتنا الحاضنة للاستقرار والنماء واستثمار رأسمالنا البشري المغربي العظيم بالداخل والخارج...
فتهانينا الحارة للمملكة المغربية ملكاً وشعباً،بمناسبة الذكرى 46 للمسرة الخضراء المظفرة وهي شرف ووسام على صدر كل عربي يدافع عن الوحدة الترابية لوطنه.

بداية الصفحة