عالم

رئيس حكومة إيطاليا يدعو لمواجهة الأزمة الغذائية بنفس التصميم لوصول اللقاحات

كتب في : الثلاثاء 27 يوليو 2021 - 11:56 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

حث رئيس الحكومة الايطالية، ماريو دراجى المجتمع الدولي مواجهة الازمة الغذائية العالمية بنفس التصميم بشأن وصول اللقاحات المضادة لوباء كورونا، حسبما قالت وكالة "آكى" الإيطالية.

وقال دراجى، مخاطبا مؤتمر ما قبل قمة الأمم المتحدة للنظم الغذائية المنعقد بالمقر الرئيسي لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) في روما، "أدت الأزمة الصحية إلى أزمة غذائية. لقد أخذنا على عاتقنا تعهدات لضمان توفير اللقاحات لأشد الناس فقرا في العالم، ويجب علينا أن نتصرف بنفس القوة لتحسين الوصول إلى الإمدادات الغذائية الكافية".

ورأى رئيس الحكومة الايطالية أن "إعلان ماتيرا"، في إشارة إلى البيان الختامي لمؤتمر وزراء خارجية مجموعة العشرين نهاية الشهر الماضي بالمدينة الاثرية جنوبي إيطاليا، مهد الطريق لـ "قمة النظم الغذائية ".

وقال "مؤتمر ما قبل القمة هذا فرصة لتغيير الطريقة التي نفكر بها وننتج ونستهلك الغذاء على الصعيد العالمي".

ووفق بيان سابق للامم المتحدة، فإن مؤتمر ما قبل القمة الذي بدأ اليوم بمقر (الفاو) ويستمر إلى 28 يوليو، سيمهد الطريق للحدث الأممي الرفيع المستوى المزمع عقده في سبتمبر من خلال الجمع بين مختلف الجهات الفاعلة من جميع أنحاء العالم للاستفادة من قوة النظم الغذائية لتحقيق تقدم في جميع أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر .

 

بداية الصفحة