رياضه

صفحة الأهلى تحتفل ببطولة أفريقيا: على المقيمين خارج الجزيرة مراعاة فرق التوقيت

كتب في : السبت 17 يوليو 2021 - 11:09 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

حرصت الصفحة الرسمية للنادى الأهلى، الاحتفال ببطولة أفريقيا التي حصدها منذ قليل بثلاثية في شباك نادي كايزر تشيفز الجنوب أفريقيا، على طريقتها الخاصة، حيث نشرت صورة للبطولة الجديدة التي انضمت لدولاب بطولات الأهلى، وكتبت "العاشرة بتوقيت الأهلي، على السادة المقيمين خارج الجزيرة مراعاة فرق التوقيت".

 

توج فريق الأهلي بدورى أبطال أفريقيا للمرة العاشرة فى تاريخه، على حساب كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، بعد الفوز الكاسح بثلاثية دون رد، فى اللقاء الذى جمع الفريقين اليوم، السبت، بالمباراة النهائية للبطولة القارية نسخة 2021، والتي أقيمت على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء في المغرب.
 
سجل ثلاثية الأهلى كل من، محمد شريف حينما تلقى تمريرة سحرية من أكرم توفيق في الدقيقة 52، ومحمد مجدي أفشة بعد جملة فنية مع طاهر ومحمد شريف أنهاها المايسترو في شباك كايزر تشيفز فى الدقيقة 61، وعمرو السولية الذى تلقى تمريرة فنية بالكعب من شريف وضعها في الزاوية المستحيلة لحارس الفريق الجنوب أفريقي في الدقيقة 74 من زمن المباراة.
 
ونجح الأهلي في بلوغ نهائي البطولة في14 نسخة مسجلا رقما قياسيا لم يحققه أي فريق إفريقي من قبل، وتمكن من حصد اللقب الغالي في 10 مناسبات، وهو رقم قياسي غير مسبوق أيضا.
 
وتمكن الأهلي من حصد لقب دوري الأبطال في نسختين متتاليتين ثلاث مرات، الأولى عامي 2005 و2006، وعاد ليكرر نفس الإنجاز في2012 و 2013، وأخير نسختى 2020 و2021، وعلى مدار 13 نهائيا سابقا، كما نجح الأهلي في تسجيل 35 هدفا واستقبلت شباكه 18 هدفا.

 

بداية الصفحة