عالم

سفيرة مصر فى طشقند تشارك فى الاحتفال باليوم العالمى للغة العربية بجامعة اللغات العالمية

كتب في : الثلاثاء 21 ديسمبر 2021 - 8:45 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

شاركت السفيرة أميرة فهمي سفيرة مصر فى طشقند في فعاليات الاحتفال باليوم العالمى للغة العربية الذي نظمته جامعة اللغات العالمية فى أوزبكستان بالتنسيق مع مجلس السفراء العرب فى أوزبكستان وبمشاركة ممثلين عن الجامعات الأوزبكية المرموقة التى تِدرس اللغة العربية. 

ألقت السفيرة كلمة نيابة عن مجلس السفراء العرب باعتبارها مُقررة المجلس تناولت فيها أهمية اللغة العربية وثرائها اللغوى وتميزها عن غيرها من اللغات العالمية، كما أكدت خلالها على أهمية استمرار التواصل بين الشعوب والحضارات خاصة في ظل عنوان الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية هذا العام "التواصل بين الحضارات". 

كما رحبت السفيرة في كلمتها بجهود الجامعات الأوزبكية فى نشر اللغة العربية، ولتطوير المناهج التعليمية، وحرصها على التعاون مع الجامعات المصرية والعربية، وووجهت الشكر لطلاب العلم الذين يبذلون الجهد لإتقان اللغة العربية لنقل المعرفة والعلم والأدب والفن والقيم للأجيال الأوزبكية القادمة، وأكدت ترحيب الدول العربية بمواصلة التعاون مع الجامعة من أجل دعم هذا الهدف النبيل.

شملت الفعاليات عروضاً من طلاب الجامعات الأوزبكية المختلفة بما في ذلك مسابقات لإلقاء الشعر والخطابة والغناء باللغة العربية حيث قدمت سفيرة مصر الجوائز للفائزين نيابة عن السفراء العرب لتكريم المشاركين.

بداية الصفحة