محافظات

دراسة تحويل القمامة إلى طاقة كهربائية بحي غرب المنصورة

كتب في : الخميس 19 سبتمبر 2019 - 9:05 صباحاً بقلم : عمرو الهوارى

اجتمع رئيس حي غرب المنصورة اليوم بأعضاء مجلس إدارة شركة (GREE) الإنجليزية لإنتاج الطاقة المتجددة بمصنع تدوير القمامة بمنطقة سندوب لدراسة تحويل القمامة إلى مصدر للطاقة.

حضر الاجتماع محمد توفيق رئيس مجلس إدارة الشركة، الدكتور محمد جمال كفافي مدير عام الشركة، مدير مبيعات الشركة Mr Nick Blashill.

وأعلن أعضاء مجلس إدارة شركة (GREE) الإنجليزية أن الشركة تسعى لإنتاج كهرباء من القمامة، عن طريق تكنولوجيا حديثة، مؤكدين أن ذلك سيعود بفائدة كبيرة على الدولة، منها إنتاج الكهرباء بتكلفة رخيصة، الحفاظ على البيئة بالقضاء على كميات كبيرة من القمامة بشكل آمن وصحى دون أى أضرار بيئية.

وأضاف أعضاء مجلس الإدارة أن المشروع سيساهم بشكل فعال في سد العجز المستمر فى الطاقة الكهربائية، مع توفير مبالغ طائلة يتم صرفها على علاج المواطنين من الأمراض الناتجة عن حرق القمامة بالطرق التقليدية، التى ينتج عنها غازات كربونية تؤدى إلى العديد من الأمراض الخطرة مشيرين إلى أن التكنولوجيا المستخدمة فى تحويل القمامة إلى طاقة تعتمد على حرق القمامة داخل مفاعل حراري ٢٠٠٠ درجة مئوية، والحصول على غاز ناتج عن الحرق يتم تحويله لكهرباء عن طريق مولدات، وهذه العملية تتم دون أى انبعاثات أو أدخنة ضارة بالبيئة.

بداية الصفحة