محافظات

'التعليم' بالقاهرة تكشف عن استعداداتها لامتحانات منتصف العام

كتب في : الجمعة 25 ديسمبر 2020 - 10:11 صباحاً بقلم : محمد عصمت

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، رفع حالة الطوارىء؛ استعدادا ل امتحانات منتصف العام الدراسي .

وأكد محمد عطية، مدير مديرية التعليم بالقاهرة، التشديد على اتخاذ الإجراءات الاحترازية ، للوقاية من انتشار فيروس كورونا ،

لافتا إلى أن امتحانات هذا العام ستنعقد في ظروف استثنائية.

وأشار إلى أن أعداد الطلاب في اللجان الامتحانية لن تزيد على ١٤ طالبا، حفاظا على سلامتهم.

وحذر وكيل التعليم بالقاهرة، في اجتماع مع مديري الإدارات التعليمية بالقاهرة، من عمل امتحانات موحدة، موجها بإعداد امتحان منفصل لكل مدرسة في كل إدارة تعليمية، والمدرسة هي التي تضع امتحانات أبنائها، موضحا أن الامتحان "مسئولية واضعة"، ومسئولية المدير العام والوكيل والموجه ومدير المدرسة.

وبالنسبة لمقترح جدول الامتحانات، أوضح أنه سيكون وفق ظروف كل مدرسة، بشرط الالتزام بموعد بدء الامتحانات والانتهاء منها، والتي من المقرر أن تنعقد بين ٩ يناير المقبل حتى 4 فبراير.

وشدد عطية، على تفعيل القرار الجمهوري الخاص بمكافحة الغش، والتأكد من طبع الامتحانات وفق المواصفات، وإعداد الامتحان البديل، والاستعداد لظهور أي طارئ، مع الالتزام بجزئيات المنهج في الامتحان.

ومن المقرر، ألا تنعقد الامتحانات في مدارس مديرية التعليم بالقاهرة، أيام (6، 7، 8، 19، 25)، وهي أيام أعياد الأخوة المسيحيين.

كما أعلنت المديرية، أنه لا تعطيل للامتحانات في أيام العطلات الرسمية، مع التأكيد على الالتزام التام ب الإجراءات الاحترازية ، وارتداء الكمامة للجميع.

من جانبها، أكدت الدكتورة أماني قرني، وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية، وضع معايير لتصحيح الصف الثالث الإعدادي، وتعليمات للتصحيح، والانتهاء منه يوما بيوم، مع رصد يومي لنسب النتائج.

 

 

بداية الصفحة