منوعات

شاهد..وزيرة إماراتية ..تثير إعجاب الملايين بما فعلته في الشارع

كتب في : الأربعاء 15 يونيو 2016 بقلم : رشا الفضالى

يتداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم ، صورا لوزيرة إماراتية وهي توزع بعض الأطعمة على المارة الصائمين في الطريق.
 
والوزيرة هي شما المزروعي البالغة من العمر 22 ربيعًا وزيرة دولة لشئون الشباب، الوزيرة الأصغر سنا في العالم، وشوهدت اليوم وهي توزع التمور ضمن مبادرة للمشاركة المجتمعية.
 
والمزروعي خريجة جامعة أوكسفورد مع مرتبة الشرف من قسم السياسات العامة، وهي أول طالبة إماراتية تفوز بمنحة “رودرز” للقيادات الشابة في العمل الحكومي، وأيضًا تخرجت بدرجة بكالوريوس، وحاصلة على دبلوم متقدم في الاقتصاد عن الشراكات متعددة القطاعات من جامعة نيويورك، وشاركت في تأسيس معهد النهضة بجامعة نيويورك في أبوظبي.
 
وكُلفت الوزيرة الشابة بمنصب حكومي سابق إذ عملت في أحد صناديق الثروة السيادية في أبوظبي، وكانت قد عملت قبل ذلك محللة للسياسات العامة ضمن بعثة الإمارات العربية المتحدة في نيويورك، وشاركت في مجموعة بحث "مختبر الشباب" في مكتب رئاسة مجلس الوزراء الإماراتي.وشغلت المرزوعي أيضا، وظيفة في أحد صناديق الثروة السيادية في أبوظبي.
 
وبحسب تغريدة لرئيس مجلس الوزراء الإماراتي على موقع تويتر، فإن اختيار المزروعي، جاء ضمن توجه الحكومة الإماراتية لضخ دماء شابة في الحكومة، والتي ستترأس مجلس الشباب الذي سيمثل تطلعات وقضايا الشباب لدى الحكومة مضيفا” سنعطيها صلاحيات وأتوقع منها ومن مجلسها إنجازات حقيقية”.
 
وحازت المزروعي على جائزة الشيخ منصور بن زايد للتميز، وكانت أول طالبة من دولة الإمارات تفوز بمنحة رودز للقيادات الشابة في العمل الحكومي، وأيضًا جائزة كوتوس لقائد المستقبل، وكانت عضوًا مشاركًا في كلية الإنجازات المرموقة بمؤتمر سان فرانسيسكو، كما أنها مسئولة الاتصال والعلاقات الخارجية في منتدى دراسات أوكسفورد للخليج وشبه الجزيرة العربية بالمملكة المتحدة، وكانت كذلك مندوبة علاقات الخريجين في كلية بلافتنك للدراسات الحكومية في المملكة المتحدة، كما كانت شريكًا مؤسسًا وعضوًا في معهد النهضة بجامعة نيويورك في أبوظبي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بداية الصفحة