ثقافه وفنون

قبل أميرة فتحي..5 فنانين ضحايا الـ 'خطأ ' طبى

كتب في : الجمعة 27 يناير 2017 - 12:29 صباحاً بقلم : سالى سامى

لم تكن الفنانة أميرة فتحي، أول فنانة تتدهور حالتها الصحية بسبب وقوع خطأ طبي، أثناء إجرائها عملية جراحية، فقد سبقها 5 فنانين تعرضوا للخطر نتيجة أخطاء الأطباء.

 

 

 

وفيما قال المنتج السينمائي وائل حب، زوج الفنانة أميرة فتحي، إن حالتها الصحية تحسنت بعد إجرائها عملية جراحية ثالثة.

 

 أبرز الفنانين الذين تعرضوا للخطر بسبب الأخطاء الطبية:

سعاد نصر.. الخطأ القاتل

راحت الفنانة سعاد نصر، ضحية لخطأ طبي قاتل، أودي لحياتها، فبعد أن دخلت الفنانة الكبيرة سعاد نصر المستشفى، لإجراء عملية جراحية لشفط الدهون، أدى خطأ طبي من طبيب التخدير، لدخولها في غيبوبة لمدة عام، لترحل بعدها في يناير عام 2007.

عبير الشرقاوي

 

 

 

تعرضت الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوي، لخطأ طبي أدى إلى اصابتها لعاهة مستديمة بذراعها، ونجحت "عبير" في الحصول على حكم قضائي مؤخرا، بغلق المركز الطبي الشهير الذي تعرضت فيه للإصابة.

 

نادين شمس

 

 

 

 

بعد إصابة السيناريست نادين شمس، بورم في المبيض، ذهبت لاستئصاله بأحد المستشفيات، إلا أن الطبيب ثقب القولون بالخطأ، مما تسبب في عمل مضاعفات لـ"نادين"، وأصيبت بعدها بهبوط حاد أدى لوفاتها، وبعدها قامت المستشفى بكتابة تقرير، قالت فيه إن سبب الوفاة هو اصابتها بهبوط حاد، وليس بسبب خطأ طبي.

نجيب الريحاني

 

 

 

أثناء تصوير مشاهده في فيلمه الأخير "غزل البنات"، أصيب الفنان الكبير نجيب الريحاني بمرض التيفويد، الأمر الذي أدى لاحتجازه بالمستشفى، وكشف الناقد الراحل أحمد سخسوخ في مقال له عقب وفاة "الريحاني" أن ممرضته الخاصة اعطته بالخطأ جرعة زائدة من عقار "الأكرومايسيين"، ليلفظ الريحاني أنفاسه الأخيرة بعدها بثوان معدودة.

حورية فرغلي

 

 

رفعت الفنانة حورية فرغلي، منذ فترة دعوى قضائية لمقاضاة طبيب تجميل، تسبب في تشوه أنفها، وكانت حورية قد دخلت المستشفى لعمل عملية تجميل بالأنف، إلا أن النتيجة كانت تشوها في شكل الأنف، وهو ما اضطرها للابتعاد لفترة عن التمثيل.

قبل أميرة فتحي..5 فنانين رحلوا أو تدهورت حالتهم بسبب &_39;&_39;خطأ طبي&_39;&_39;

بداية الصفحة