أخبار عاجلة

تيم كوك يعلق على قرار ترامب: شركة أبل موجودة بفضل المهاجرين

كتب في : الأربعاء 01 فبراير 2017 - 1:10 صباحاً بقلم : رشا الفضالى

تلقى موظفو شركة أبل إيميل من رئيس الشركة، تيم كوك، علق فيها على قرار ترامب بحظر دخول مواطني 7 دول إسلامية للولايات المتحدة.

 

وبحسب موقع "بيزنس إنسيدر" فإن تيم كوك قال في رسالته لموظفيه إن قرار ترامب الذي يمنع دخول مواطني الدول المحظورة لمدة 90 يوما ويشمل حتى حاملي الفيزا والمؤهلين للإقامة الدائمة، سوق يؤثر أيضا على قطاع التكنولوجيا بما فيها شركة أبل".

 

وقال إنه تحدث مع مسؤولين في واشنطن أوضح لهم إن شركة أبل تؤمن بأهمية الهجرة من أجل مستقبل الشركة ومستقبل الدولة الأمريكية، وأشار إلى أن شركة أبل لم تكن لتظهر للوجود لولا المهاجرين في إشارة لكون ستيف جوبز مؤسس أبل هو نجل مهاجر سوري.

 

وأشار إلى أن هناك موظفين في أبل سيتأثرون بهذا القرار كونهم هم أنفسهم مهاجرون، وأكد أن الفريق القانوني الخاص بالشركة سيظل على تواصل معهم وقال "هذا القرار ليس سياسة نؤيدها في أبل".

 

ويأتي هذا بعد يوم واحد من تناول تيم كوك العشاء مع ابنة الرئيس الأمريكي إيفانكا ترامب وزوجها جاريد كوشنر، وهو العشاء الذي قال عنه موقع "ياهو" إنه جاء في نفس توقيت توقيع ترامب لقرار حظر الهجرة من 7 دول إسلامية هي "سوريا والعراق وليبيا والسودان واليمن والصومال وإيران".

بداية الصفحة