العالم العربى

ميقاتي عن اقتحام مصرف لبنان: يعرض البلد لاهتزاز لا تحمد عقباه

كتب في : الثلاثاء 19 يوليو 2022 - 3:01 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

علق رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني، نجيب ميقاتي، اليوم الثلاثاء 19 يوليو، على واقعة اقتحام قوة أمن الدولة، مصرف لبنان، من أجل البحث عن حاكمه، رياض سلامة والقبض عليه.

وقال ميقاتي، في بيان رسمي إن «مداهمة المصرف المركزي بهذا الشكل الاستعراضي وسط تداخل الصلاحيّات بين الأجهزة القضائية ليس الحل المناسب لمعالجة ملف حاكم مصرف لبنان رياض سلامة».

وأكد نجيب، أسفُه بـ «الطريقة الاستعراضيّة التي تُعالج فيها ملفات قضائية حساسة لها ارتباط بالاستقرار النقدي في البلاد، مما يعرّض البلد لاهتزاز لا تحمد عقباه».

وأضاف رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني: «قلت وأكرّر، لسنا متمسكين بأحد، ولا ندافع عن أحد، بل نتمسك بالقضاء العادل، ومع الحرص على سمعة لبنان المالية دوليا».

وأكد ميقاتي، أن «المطلوب معالجة هذا الملف بتوافق سياسي مُسبق على حاكم جديد لمصرف لبنان، ولتأخذ القضية مجراها القانوني المناسب بعد ذلك».

وهاجمت قوة من أمن الدولة مصرف لبنان المركزي بحثا عن حاكمه، رياض سلامة، وذلك بعد تغيبه عن حضور 3 جلسات سابقة متهم فيها بعدم تهم، منها اختلاس الأموال العامة، وتبييض الأموال، وتهريب أموال إلى الخارج.

كما دخلت النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان، القاضية غادة عون، إلى المصرف عنوة، وقالت إنها جاءت لتنفيذ الإشارة القضائية من القاضي المناوب في النيابة العامة الاستئنافية في بيروت، رجا حاموش، وفقا لصحيفة "النهار" اللبنانية.

بداية الصفحة