عالم

فتح التحقيق بعد العثور على وثائق سرية لوزارة الدفاع البريطانية فى موقف حافلات

كتب في : الاثنين 28 يونيو 2021 - 3:31 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

أكدت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، العثورعلى وثائق تحتوي على معلومات سرية خاصة بوزارة الدفاع البريطانية في موقف للحافلات في مقاطعة كنت.

No Image Info



كما أشارت وكالة بلومبيرج، أنه تم العثور على نحو 50 صفحة تتضمن تفاصيل عمليات عسكرية بريطانية، بما في ذلك مرور السفينة إم إتش إس ديفندر التابعة للبحرية الملكية عبر المياه الأوكرانية قبالة شبه جزيرة القرم الأسبوع الماضي، ورد الفعل الروسي المحتمل.

 

No Image Info



كما تتضمن خططاً تفصيلية لوجود عسكري بريطاني محتمل في أفغانستان بعد انتهاء عملية حلف شمال الأطلسي (ناتو) التي تقودها الولايات المتحدة هناك، وأكدت وزارة الدفاع، على حسابها على موقع تويتر، أن أحد الموظفين أبلغ عن فقدان وثائق حساسة، وأنه تم فتح تحقيق، مضيفة أنه "من غير المناسب تقديم مزيد من التعليقات".

No Image Info


وذكرت بي بي سي أن معظم الوثائق كانت تحمل عبارة "حساسة رسمياً"، وهو «مستوى منخفض نسبياً» من التصنيف.

وعلي جانب آخر، أعلنت بريطانيا أن سبب حظر أكبر بورصة عملات رقمية فى العالم هو عدم الحصول على موافقة مسبقة من الجهات التنظيمية من البريطانية.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" أن هيئة السلوك المالى البريطانية (FCA) قررت حظر منصة Binance أكبر بورصة عملات رقمية فى العالم.

وأوضحت الهيئة التنظيمية أن المنصة لا يمكنها إجراء أى "نشاط منظم" فى المملكة المتحدة.

وحذرت هيئة السلوك المالى البريطانية المتداولين فى البلاد من التعامل مع الشركة، وحظرت بورصة العملات المشفرة من القيام بأي نشاط منظم في البلاد بدون موافقة خطية مسبقة من هيئة السلوك المالى.

كما حذرت المستثمرين من الإعلانات عبر الإنترنت وعلى وسائل التواصل الاجتماعى التى تعد بعوائد عالية على الاستثمارات في الأصول المشفرة أو المنتجات ذات الصلة بالأصول المشفرة.

وقالت إن معظم الشركات التى تعلن عن استثماراتها وتبيعها في الأصول المشفرة غير مصرح بها من قبل هيئة السلوك المالى.

بداية الصفحة