رياضه

مقابلة راموس وصلاح تتصدر حصاد دبي في 2022

كتب في : السبت 31 ديسمبر 2022 - 11:49 مساءً بقلم : نادر مجاهد

 

تميز عام 2022، بأنه عام تعزيز الرياضة في دبي، من خلال استقطاب المزيد من الأحداث والبطولات والفعاليات المحلية والدولية، والتي حققت نموا كبيرا على مستوى الأسماء المشاركة والرياضات وأعداد الجماهير.

وقدمت صور مشاركة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، نموذجا رائعا عن مكانة الرياضة في دبي، خصوصا مع ظهور أكثر من 193 ألف مشارك في فعالية "دبي تجري".

وكشف التقرير الذي أعده مجلس دبي الرياضي من خلال بيت خبرة عالمي، عن ارتفاع مساهمة الرياضة في الناتج المحلي لإمارة دبي إلى أكثر من 9 مليارات درهم سنويا، وبنسبة مساهمة بلغت 2.3% من الناتج المحلي لدبي.

كما أن القطاع الرياضي يدعم توفير 105 آلاف فرصة عمل، وهو الأمر الذي تحقق من خلال النمو الكبير والمتواصل للقطاع بجميع جوانبه المرتبطة بقطاع تنظيم الفعاليات الرياضية.

وحقق عام 2022 نموا كبيرا في عدد الفعاليات الرياضية السنوية المختلفة، والتي ضمت أكثر من 103 فعاليات وبطولات دولية تصدرتها بطولة العالم للبادل الأكبر من نوعها في تاريخ البطولة العالمية.

كما استضافت دبي دوري التنس العالمي الذي ولد في دبي وشارك في نسخته الأولى نخبة لاعبي ولاعبات العالم، وشهدت منافساته أكثر من 42 ألف متفرج وملايين المشاهدين عبر 125 قناة عالمية ناقلة.

وشهد العام المنصرم إطلاق بطولة كأس سوبر دبي، والتي أقيمت نسختها الأولى في ستاد آل مكتوم بنادي النصر أثناء كأس العالم، وشاركت فيها أندية ليفربول وآرسنال وميلان وليون، وشهدت مبارياتها الأربع أكثر من 50 ألف متفرج بخلاف الملايين عبر القنوات العالمية الناقلة.

كما زاد عدد الشركات المسجلة في دبي والمتخصصة في مجال تنظيم الفعاليات الرياضية والمعسكرات التدريبية عن 700 شركة، وزاد أيضا عدد الأكاديميات الرياضية المختلفة على 400 أكاديمية.

وكذلك زاد عدد مراكز اللياقة البدنية ومراكز الرياضة التخصصية العاملة على 400 لكل منهما، وعدد الأندية في دبي على 100، فيما بلغ عدد الرياضات التي يتم تنظيم فعاليات وبطولات فيها بدبي 55 رياضة.   

وشهد العام 2022، زيادة كبيرة في أعداد المعسكرات التدريبية التي تقيمها في دبي فرق ومنتخبات لمختلف الألعاب الرياضية وأبطال أولمبيين وأبطال العالم وعلى مدار العام، وبلغ عدد المعسكرات التدريبية الدولية أكثر من 120 معسكرا.

كما شارك في البطولات والفعاليات الدولية في دبي، أكثر من 31 ألف رياضي من خارج الإمارات، وحضرها أكثر من 713 ألف مشجع من مختلف الجنسيات.

بداية الصفحة