أخبار عاجلة

وزير التعليم: لا يمكن إجراء امتحانات أولى وثانية ثانوي بشكل مجمع

كتب في : الأحد 14 فبراير 2021 - 10:44 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن امتحانات سنوات النقل ستعقد في الفترة ما بين 28 فبراير إلى 9 مارس، موضحًا أن امتحانات أولى وثانية ثانوي لا يمكن إجراؤها بشكل مجمع.

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية «ON»، مساء الأحد، أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي سيكون تبادليًا ما بين المرحلتين، قائلًا إنها ستجرى في المدرسة لضمان التقييم المنضبط للطلاب ولمستواهم.

وأشار إلى إجراء امتحان شهري لسنوات النقل في آخر شهور؛ مايو وإبريل ومايو دون وجود امتحان للفصل الدراسي الثاني، موضحًا أن امتحانات المرحلتين الأولى والثانية الثانوي ستعقد إلكترونيًا في المنازل لتقليل التواجد على الأرض.

ولفت وزير التعليم إلى أن الوزارة تفتح باب الاختيار للحضور في المدرسة والتوجه لمجموعات التقوية يوم 10 مارس، مضيفًا أنها تتيح المنصات الإلكترونية التي تنقسم إلى نوعين؛ قناة تليفزيونية دون تواصل مباشر وحصص مصر، ومنصات البث المباشر.

وذكر أن الوزارة من المقرر أن تفتح منصة «إدمودو» لتفعيل الحوار بين المعلم والطلاب أونلاين، متابعًا أن الوزارة توفر قنوات تعليمية على الراديو للطلاب الذين لا يمتلكون إمكانية للوصول إلى شبكة الإنترنت أو التليفزيون.

بداية الصفحة