العالم العربى

نجاة قائد محور الجوف العميد عادل القميري من انفجار لغم أرضى زرعه الحوثيين جنوب غربي مأرب

كتب في : الأحد 27 سبتمبر 2015 بقلم : محمد مجاهد

نجاة قائد محور الجوف العميد عادل القميري ومقتل اثنين من مرافقيه في انفجار لغم أرضي زرعته ميليشيات الحوثي في منطقة الجفينة جنوب غربي مأرب

كما وردت أنباء عاجلة مقتل 4 نساء في سقوط قذيفة أطلقها الحوثيون على حي النسيرية جنوبي تعز

كما أرسل الجيش الوطني اليمني تعزيزات عسكرية من منطقة العبر بمحافظة حضرموت إلى صحراء بلدة بيحان في محافظة شبوة بهدف استعادتها، كونها آخر بلدة يتمركز فيها الحوثيون في شبوة، بينما حققت قوات المقاومة الشعبية تقدما في منطقة الجحملية، شرقي تعز.

وتتركز أبرز العمليات العسكرية خلال الساعات الأخيرة في تعز، بمنطقة الجحملية عند محيط منزل الرئيس السابق علي عبد الله صالح، ومنطقة ثعبات جنوب شرقي المدينة، وسط قصف مستمر لطيران التحالف.

وفيما كانت منطقة الضباب، جنوب غربي تعز، المؤدية إلى عدن، هادئة في الأيام الماضية، أصبحت تشهد في الساعات الأخيرة اشتباكات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى معظمهم من الحوثيين الذي يسعون إلى السيطرة على بعض النقاط.

 أما الجبهة الشمالية الغربية، حيث مناطق الزنقل والبعرارة والمرور والدحي، فتشهد هدوءا حذرا، وكذلك المناطق المحيطة بجبل جرة الذي يعد موقعا استراتيجيا.

هذا ويستمر استهداف الحوثيين للأحياء السكنية في تعز منذ أول أيام عيد الأضحى، كما يتواصل القصف من منطقة الدِّحي إلى قرى في جبل صدر المطل على تعز من جهة الجنوب.

وفي مأرب، فقد قتل أكثر من 60 من ميليشيات الحوثي وصالح في المعارك غربي المحافظة، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

يأتي ذلك في الوقت الذي تكثف فيه طائرات التحالف من غاراتها على مواقع الميليشيات الحوثية، إذ استهدفت الغارات عددا من المواقع العسكرية في صنعاء، أبرزها موقع الشرطة العسكرية، وقاعدة الديلمي الجوية.

كما يقصف طيران التحالف معسكر الحَفا ومعسكر النهدين في محيط القصر الرئاسي، ومعسكر الجَميمة في شيخ بني حسيف شرقي صنعاء، حيث تتمركز قيادات حوثية.

كما شن طيران التحالف سلسلة غارات على منطقة قبائل الزرانيق، في محافظة الحديدة. 

بداية الصفحة