العالم العربى

محافظ حضرموت: سجن المكلا يخضع لإدارة الشرعية

كتب في : الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 - 1:38 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

أكد محافظ حضرموت، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، أن إدارة السجن المركزي في مدينة المكلا تتم من قبل "الشرعية" اليمنية، مشيرا إلى أن دور التحالف وخاصة دولة الإمارات، يقتصر فقط على تأهيل وصيانة عدد من السجون اليمنية بما يتماشى مع المعايير الحقوقية الدولية.

 

 

جاء ذلك خلال زيارته السجن المركزي بمدينة المكلا، الذي كان قد تعرض للتدمير والتخريب من قبل الانقلابيين، وجرى تأهيله وفق المعايير العالمية.

 

وأوضح البحسني أن عملية الصيانة -التي تمت بدعم إماراتي- تهدف إلى "ضمان الانسجام مع المتطلبات الإنسانية والحقوقية عبر مستوى عال من المواصفات التي تحترم إنسانية النزلاء".

 

وأوضح أن دولة الإمارات نظمت العديد من الدورات التدريبية للكوادر الأمنية اليمنية، حول القوانين والأنظمة المتعلقة بالنزلاء وآليات التعامل معهم، وفق ما ذكرت وكالة "وام".

 

و تقدم محافظ حضرموت بالشكر إلى تحالف دعم الشرعية في اليمن بصفة عامة، ودولة الإمارات بشكل خاص، على الدعم الذي تم تقديمه لإعادة تأهيل السجن المركزي بمدينة المكلا وتجهيز جميع أقسامه ومرافقه للنزلاء.

 

وأضاف: "الصورة الآن تتحدث عن نفسها حيث تم تجهيز السجن المركزي بمدينة المكلا بشكل مثالي وأصبح يتضمن جميع المرافق اللازمة للنزلاء من تجهيزات على مستوى التغذية والرعاية الصحية ومكتبا إداريا متكاملا بما يضمن توفير خدمات متكاملة للنزلاء

بداية الصفحة