أخبار عاجلة

احتفالات 'رجال مباركط بـ'عيد الأضحى'.. 'العادلي' و'عزمي'و 'علاء وجمال' و'عز' ونشطاء: يا ثورة ما تمت

كتب في : الخميس 15 سبتمبر 2016 بقلم : أحمد السعدى

دائمًا ما تفاجئنا احتفالات عيدي الفطر والأضحى بالعديد من الأحداث الساخنة، التي لا يمكن أن تمر مرور الكرام على بصر وسمع المصريين، فبعد ظهور رجال مبارك بين الحين والآخر في الصور أو الأخبار التى تنشر من وقت للأخر فاجأتنا احتفالات عيد الفطر الماضي بقضاء حبيب العادلي، وزير داخلية نظام مبارك، وزكريا عزمي، الرئيس الأسبق لديوان رئيس الجمهورية، أجازتهما في "بورتو مارينا"، إلا أن جمال وعلاء نجلا الرئيس المخلوع مبارك كانا نجمي الشباك خلال أجازة عيد الأضحى بعد أن انتشرت صور خاصة بهما أثناء الاحتفال بالعيد وتداولها العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض.

 

 

"علاء وجمال"

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي اليوم، مقطع فيديو وصور لـ"جمال وعلاء" نجلي الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، في مجمع كافيهات "أركان" في "الشيخ زايد"، احتفالًا بعيد الأضحى، وتدافع المواطنون من أجل التقاط صور معهما.

 

 

اقرأ ايضا: أمريكي يحاول إشعال النار في فتاة مسلمة بسبب «حجابها»

 

 

"أحمد عز"

ونشرت شاهيناز النجار، زوجة أحمد عز، أمين تنظيم الحزب الوطني المنحل، اليوم صورة "سيلفي" لها مع زوجها رجل الأعمال أحمد عز على يخت ضخم أثناء إجازة عيد الأضحى، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

 

 

"آسف ياريس"

ونشرت صفحة "أسف يا ريس" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، صورة جمال وعلاء وسط المواطنين، وكتب أدمن الصفحة عليها، "أحدث صورة للبوب جمال وعلاء مبارك من أركان، والتفاف المواطنين حولهما، وسط عبارات ولا يوم من أيامك يا أبو علاء، ونحن في انتظار فتح قضية جديدة وقرار بالإحالة إلى الجنايات بعد هذه الصورة كما تعودنا بعد كل صورة أو ظهور لهما في الشارع.

 

 

"غضب السوشيال ميديا"

وأشعلت الصور غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وقال أحد النشطاء، "يا ثورة ما تمت، شعب يعيش ويموت وهو بينافق الجلاد اللى وراه المرار، مش هما دول السبب فى الوكسه اللى احنا فيها دلوقتى؟، مش هما دول اللى سرقونا وحطوا خير البلد فى كروشهم الواسعة، اقول ايه إلا لعنة الله على النفاق والمنافقين"، وسخر آخر من الصور قائلًا، "احتفلوا وماله إن ما كنتوا انتوا هتحتفلوا بالعيد وفي أحسن الأماكن داخل مصر وخارجها مين بس هيحتفل وينبسط، أنا مثلا؟".

 

وانتقد آخر الصور، قائلًا "شعب جاهل بيحتفلوا باللى سرقوهم 30 سنة ووصلوا البلد للى هى فيه من ديون وتردي الخدمات الصحية والتعليمية وتهالك القطارات وشبكة الطرق وقذارة الداخلية وأمن الدولة، والله إحنا شعب يحب جلاده ويحب اللي يسرقه نسيتو دول اللى أفقر الشعب وجوعوه وسرقو المليارات".

 

واعتقد آخر أن الصور "جس نبض" للعودة الكاملة بالتدريج وبدون إزعاج أو استفزاز أحد، وأن كل شيء مخطط ومدروس"، مضيفًا "سرقوا فلوسنا وبيتمنظروا بيها علينا، جمال وعلاء وبعدين أحمد عز ناقص زكريا عزمي وفتحى سرور ومبارك".

 

بداية الصفحة