أخبار مصر

صندوق مصر السيادي: طرح محطات الكهرباء المقامة مع شركة 'سيمنس' بالبورصة يساهم في تعظيم العائد على أصول الدولة

كتب في : الأربعاء 29 ديسمبر 2021 - 11:08 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

استعرض أيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، خطة الصندوق لطرح المحطات المقامة مع شركة "سيمنس"، لافتاً إلى أن هذا الطرح يعد من أهم المشروعات التي تتماشى مع أهداف الدولة.

جاء لك خلال اجتماع عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، لمتابعة موقف طرح عدد من الشركات في البورصة المصرية واستعراض تطورات بعض مشروعات صندوق مصر السيادي الاستثمارية، وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، واللواء خالد فاروق، نائب مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وأيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، ومسئولي الصندوق.

وأضاف سليمان أن الطرح  يعد تجسيداً للهدف الرئيسي للصندوق، والمتمثل في خلق شراكات مع القطاع الخاص لرفع مساهمته في النمو الاقتصادي، وتعظيم العائد على الأصول المملوكة للدولة، بالإضافة إلى إعادة تمويل استثمارات الدولة لتخفيف الأعباء على الميزانية العامة.

وأوضح أن المستهدفات الرئيسية للخطة تعمل علي زيادة الاستثمار الأجنبي، جذب رؤوس الأموال الخارجية، وتعزيز ثقة المستثمرين الأجانب في المناخ الاستثماري للدولة، فضلاً عن خلق فرص استثمارية في مجال البنية الأساسية وتوليد الطاقة.

بداية الصفحة