رياضه

من المغرب.. «الأهلي» بطل إفريقيا يحجز مقعده في نصف نهائي دوري الأبطال بعد التعادل مع «الرجاء»

كتب في : السبت 23 إبريل 2022 - 9:36 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

 

حقق الأهلي تعادلا إيجابيا مثيرا ضمن مواجهات ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، أمام الرجاء المغربي، ليحجز مقعده في  نصف نهائي دوري الأبطال. 

وكان الاهلي فاز في مباراة الذهاب 2-1، ليتأهل بمجموع المباراتين 3-2.

وشهدت المباراة هجوما تبادليا بين الفريقين، وفشل الأهلي في التسديد من أكثر من محاولة لهجوم الأهلي حتى الدقائق الأخيرة من أجواء المباراة. 

فيما لم تتوقف محاولات الرجاء الهجومية لتحقيق التقدم على الأهلي، ونجح دفاع الأهلي في صد هجوم الرجاء. 

وكان النادي الأهلي قد أجرى تبديلين في الدقيقة 75 من المباراة المقامة حاليا أمام الرجاء المغربي ضمن مواجهات ربع ننهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث دخل أحمد عبدالقادر بديلا لطاهر محمد، فيما دخل محمد شريف بديلا لمحمد عبدالمنعم.

وكان بيتسو موسيماني قد أجرى تبديلا آخر في صفوف فريقه، ودخل اللاعب أيمن أشرف بديلا لحسين الشحات، في المباراة المقامة حاليا بين الأهلي والرجاء ضمن مواجهات ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا. 

ودخل الرجاء إلى أجواء المباراة في بداية الشوط الثاني بهجوم مكثف واستحوذ على المباراة بنفس الكيفية التي بدأ بها الشوط الأول، دون تحقيق تقدم وفشل في التسجيل، في إطار مواجهات ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا. 

وكان لاعب الأهلي بيرسي تاو، فشل في التسديد وتحقيق التقدم للأهلي على الرجاء في الدقيقة 51 من فرصة هجومية مباغتة. 

وانتهى الشوط الأول من مباراة الأهلى والرجاء المغربي في إياب ربع نهائى بطولة إفريقيا  في المباراة المقامة على مركب محمد الخامس بتعادل الفريقين 1-1 بعدما نجح محمد عبد المنعم في إحراز هدف التعادل في الدقيقة  44 من هذا الشوط. 

وأحرز فابريسي لوامبا نجوما هدف الرجاء الأول في الدقائق الأولى من المباراة، وأضاع على معلول ضربة جزاء للأهلي في هذا الشوط.

شهد الأداء حماسا كبيرا من لاعبي الفريقين خلال الشوط الأول، ونجح لاعبو الأهلى فى التعامل مع المباراة، وأدركوا التعادل في الدقيقة 44.

دخل الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: حراسة المرمى: محمد الشناوي،خط الدفاع: محمد هاني ومحمد عبد المنعم وياسر إبراهيم وعلي معلول،خط الوسط: عمرو السولية وأليو ديانج وحمدي فتحي، خط الهجوم: حسين الشحات وطاهر محمد طاهر وبيرسي تاو.

بينما بدأ الرجاء بالتشكيل التالى: حراسة المرمى: أنس الزنيتي،خط الدفاع: عبد الإله مدكور - جمال حركاس - إلياس الحداد - عبد الجليل أجبيرة،خط الوسط: فابريس نغوما - محمد المكعازي - بدر بولهرود،خط الهجوم: حميد أحداد - محمد زريدة - محسن متولي.

بداية الصفحة