أخبار مصر

وزير التموين يعلن بدء إنشاء أول مستودع إستراتيجي بمواصفات أوروبية

كتب في : الجمعة 25 يونيو 2021 - 5:43 مساءً بقلم : محمود العطار

 

أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم إنشاء أول نموذج لمستودع إستراتيجي سيكون بمحافظة السويس ضمن المرحلة الأولى التي تم طرحها  على أعلى مستوى وبمواصفات أوربية  وسيخدم محافظات خط القناة.

جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التموين، ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية ومحافظة السويس، لإنشاء منطقة لوجستية تجارية تتضمن انشطة تجارية وسلاسل بيعيه لتوفير السلع ومنها الغذائية.

وأضاف المصيلحي، أن المستودع يستهدف تأمين وتعزيز  المخزون الاستراتيجي لكافة السلع  الأساسية، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن توفير  السلع الغذائية بكافة المحافظات.

ولفت إلى أنه تم إعداد خطة استراتيجية على مستوى الدولة في أكتوبر عام 2017 ، بشأن إنشاء المناطق اللوجستية على مستوى الجمهورية واعتمادها من الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا أن منظومة التجارة الداخلية تحتاج إلى بنية أساسية، بدءا من مناطق الإنتاج إلى التخزين من خلال المناطق اللوجستية مرورا إلى منافذ التوزيع للسلع والسلاسل التجارية.

وأشار إلى أنه جارى تنفيذ لـ 18 مشروعا تتضمن مناطق لوجستية /تجارية وترفيهية فى 11 محافظة حتى الآن، وأن التجارة الداخلية تساهم بأكثر من 20% من الدخل القومى للدولة .

بداية الصفحة