منوعات

وزير التنمية المحلية: الوزارة تقيّم أداء 'المحافظين' فقط ورئيس الوزراء مسؤول عن الاختيار

كتب في : الأربعاء 28 اكتوبر 2015 بقلم : رشا الفضالى

وأضاف، في تصريحات لـ «المصرى اليوم»، أن دوره يقتصر على تقييم أداء المحافظين وعرضه على رئيس الوزراء.

وأكدت مصادر بوزارة التنمية المحلية أن تقييم المحافظين يتم من خلال قدرة المحافظين على مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية، وإزالة المباني المخالفة، والتعديات على نهر النيل في نطاق المحافظة، والالتفاف حول المواطنين في الشارع، والجولات التفقدية في مدن المحافظة، بالإضافة إلى القدرة في حل الأزمات الطارئة.

وذكرت المصادر، التي رفضت ذكر اسمها، أن حركة المحافظين الجدد قائمة قبل كارثة غرق محافظة الإسكندرية في مياه الأمطار، وأن الرئيس غير راض عن أداء عدد كبير من المحافظين الحاليين.

وأكدت المصادر أن الأجهزة الرقابية تقوم حاليا بإعادة تقييم لأداء جميع المحافظين، تمهيدا لإجراء حركة تغيير واسعة.

وأوضحت المصادر أن الحركة ستشمل عدد من المحافظين الحاليين والذين تم ترشحهم عن طريق رئيس الوزراء السابق إبراهيم محلب وعدد من أعضاء حكومته.

وأكدت إنه سيتم الاستعانة بعدد من ضباط الشرطة والقوات المسلحة وأساتذة الجامعات في الحركة الجديدة، منوهة إلى أنه سيتم ترشح عدد من المحافظين الحاليين لتولي محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية ولن يتم الاستعانة في تلك المحافظات الثلاثة من المحافظين الجدد.

وشددت المصادر على أنه لم يتم تحديد أسماء بعنيها في الحركة، بسب الانتخابات البرلمانية، منوهة إلى أنه سيتم الدفع بسكرتيري عموم المحافظات في حركة المحافظين الجدد نظرا لخبراتهم في إدارة شؤون المحافظات.

بداية الصفحة