إقتصاد وأعمال

الحكومة ..ترفع سعر الدولار لـــ 9 جنيهات فى موازنة العام المالي الجديد

كتب في : الخميس 31 مارس 2016 بقلم : رشا الفضالى

يتوقع الحكومة ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه بالبنوك خلال العام المالي المقبل (2016-2017).
 
وقامت الحكومة باعداد الموازنة الجديدة للعام المالي المقبل (2016-2017) بافتراض أن يصل سعر الدولار إلى 9 جنيهات بالبنوك.
 
ويبلغ سعر الدولار أمام الجنيه بالبنوك حاليًا نحو 8.83 جنيه للشراء، و8.88 جنيه للبيع.
 
كما واصل الدولار قفزاته بالسوق السوداء ليتخطى مستوى 10 جنيهات لأول مرة في تاريخه.
 
وكان وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الأربعاء على مشروع الموازنة للعام المالي المقبل، وسيتم إرساله إلى رئاسة الجمهورية.
 
وقال الدكتور عمرو الجارحي وزير المالية، -خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر مجلس الوزراء اليوم الأربعاء-، إنه تم إعداد مشروع الموازنة الجديدة بافتراض أن يصل سعر متوسط الدولار إلى 9 جنيهات بالبنوك.
 
وجدير بالذكر، قام البنك المركزي المصري خلال الشهر الجاري برفع سعر الدولار أمام الجنيه بنحو 112 قرشًا، بعد طرح البنك المركزي عطاءً استثنائيًا اليوم على سعر 8.85 جنيه، ليرتفع للمرة الأولى منذ أكتوبر الماضي.
 
ثم قام المركزي برفع الجنيه بنحو 7 قروش بالبنوك بعد طرح العطاء الاستثنائي بقيمة 1.5 مليار جنيه ليصل إلى 8.83 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع.
 
وأعلن البنك المركزي المصري، انتهاج سياسة أكثر مرونة فيما يتعلق بسعر الصرف والتي من شأنها علاج التشوهات في منظومة أسعار الصرف واستعادة تداول النقد الأجنبي داخل الجهاز المصرفي بصورة منتظمة ومستدامة تعكس آليات العرض والطلب.
 
وقال البنك، إن ذلك يستهدف توفير النقد من أجل التنمية ووضع مصر في مصاف الدول التي تتمتع بأسواق صرف عالية الكفاءة والشفافية مما يعمل على تعميق السيولة ويعزز أيضًا من القدرة على جذب الاستثمار.

بداية الصفحة