رياضه

لجنة من وزارة الرياضة داخل الزمالك لتسليم النادي لمرتضى منصور

كتب في : الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 - 12:47 مساءً بقلم : فريد عصام فريد

 

وصلت منذ قليل لجنة من قبل وزارة الشباب والرياضة لمقر القلعة البيضاء لتسليم النادي لمجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور.

ووصل منذ قليل المستشار القانوني للزمالك السابق محمود العسال وشريف حسين نائب المدير التنفيذي السابق للزمالك.

ومن المنتظر أن يصل أحمد جلال نائب رئيس الزمالك لاستلام النادي رسميا.

 


يعقد مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضي منصور، أول اجتماع صباح اليوم الثلاثاء.

وأعلنت وزارة الشباب والرياضة رسميًّا عودة مجلس إدارة نادي الزمالك السابق برئاسة مرتضى منصور لإدارة النادي، وذلك تنفيذًا لحكم  محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة بقبول طعن رئيس الزمالك السابق وإيقاف قرار وقفه واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك.
 
وأكدت وزارة الرياضة في بيان رسمي أن عودة مرتضى منصور، تأتي في إطار الالتزام بأحكام القضاء المصري.
 
وأضافت في بيانها أن القرار جاء حرصًا من وزارة الشباب والرياضة على صون العملية الانتخابية التي سيشهدها نادي الزمالك خلال الفترة المقبلة، واختيار مجلس إدارة مُنتخب من قبل أعضاء الجمعية العمومية بشكل يساهم في استقرار كيان نادي الزمالك في الأربع سنوات المقبلة.
 
وشددت وزارة الشباب والرياضة على أنها كجهة إدارية مركزية، ومديرية الشباب والرياضة بالجيزة كجهة مختصة ستتابع الإجراءات المُتخذة بشأن انعقاد الجمعية العمومية لنادي الزمالك الفترة القادمة في ضوء قانون الرياضة، والاطمئنان على استقرار كافة أمور النادي وإجراء الانتخابات بكل شفافية ونزاهة وبالشكل الذي يليق بعراقة نادي الزمالك.

 

قرار عودة مرتضى منصور

وجاء نص قرار وزارة الشباب والرياضة كالتالي: “يُنفذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة وما يترتب على ذلك من آثار إلغاء القرار رقم 520 لسنة 2020 فيما تضمنه من وقف واستبعاد مجلس إدارة نادى الزمالك للألعاب الرياضية والمدير التنفيذي، والمدير المالي من إدارة شئون النادى مع ما يترتب على ذلك من أثار على أن يتولى مجلس الإدارة اتخاذ كافة الإجراءات المقررة في قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017”.
 
ويعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره وعلى الجهات المختصة تنفيذه كل فيما يخص، حيث من المنتظر أن يتواجد مرتضى منصور ومجلسه بدءًا من غد الثلاثاء.
 
ووجهت وزارة الشباب والرياضة الشكر لجميع أعضاء اللجان التي تولت إدارة شؤون نادي الزمالك خلال الفترة السابقة، وأثنى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على جهودهم في خدمة الزمالك وحرصهم على استقرار النادي وكافة شئونه.
 
وأصدر الوزير قرارين أحدهما يتضمن إلغاء بطلان حل مجلس إدارة مرتضى منصور والذي صدر في نوفمبر من العام الماضي، والآخر يتضمن عودة المجلس لإدارة نادي الزمالك مع إلزامه بالدعوة لجمعية عمومية لانتخاب مجلس إدارة جديد قبل 30 نوفمبر الحالي.
 
ومن المقرر أن يتسلم منصور رئاسة الزمالك خلال الساعات القليلة المقبلة، استعدادًا للدعوة لإقامة الجمعية العمومية للقلعة البيضاء، حيث ستقام انتخابات الزمالك طبقًا للائحة الاسترشادية الخاصة بالأندية، وعدم النظر للائحة النادي الخاصة التي بطلت بأحكام قضائية خلال الفترة الماضية.
 
وكانت وزارة الشباب والرياضة قررت في نهاية نوفمبر من العام الماضي، إقالة مجلس مرتضى منصور بداعي وجود مخالفات مالية، قبل أن يحصل الأخير على حكم قضائي بعودته لمنصبه.

بداية الصفحة