رياضه

اتحاد الكرة يحدد شروط مشاركة حازم إمام مع الزمالك فى دورى الأبطال

كتب في : الاثنين 12 اكتوبر 2020 - 7:22 صباحاً بقلم : فريد عصام فريد

أكد مسئولو اتحاد الكرة، أن حازم إمام لاعب الزمالك، يجب أن يتم تمديد عقده مع فريقه، حتى يتسنى له المشاركة في نهائي دوري أبطال أفريقيا حال تأهل الفريق الأبيض، وأوضح مسئولو الجبلاية، إن تمديد العقد يجب أن يحدث قبل نهاية الموسم الذي ينتهي بنهاية الدوري، لأن توقيع عقد جديد مع اللاعب بعد نهاية الموسم يعني تجديد العقد ومن ثم قيد حازم إمام في القائمة الثانية للزمالك مما يمنعه من المشاركة في نهائي دوري الأبطال.

فيما كشف وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، عن سبب عدم تحديد عدد الأجانب في الدوري الموسم بعد القادم، بعد قرار تقليصهم، حيث يبلغ عددهم حاليًا 4 لاعبين أجانب في كل فريق بالدوري الممتاز، قائلا اتحاد الكرة فضل عدم تحديد العدد حتى لا يكون الأمر إجباريًا على مجلس إدارة اتحاد الكرة المقبل، بمعنى أن اللجنة الخماسية قد تحدد عدد الأجانب بعد تقليصهم إلى 3 لاعبين فقط، لكن مجلس إدارة اتحاد الكرة المقبل يرى الأفضل أن يصبح العدد 4، أو يبقى الوضع كما هو الآن، ولذا رفض الاتحاد تحديد العدد في لائحته الأخيرة.

 

وأصدر اتحاد الكرة بيانا بعد إعلان لائحة شؤون اللاعبين قال فيه: بمناسبة بدء اجراءات الموسم الكروي الجديد 2020-2021 يهدي الاتحاد المصري لكرة القدم أمنياته الطيبة إلى كل الأندية المشاركة في مسابقاته وإلى كل العاملين في المنظومة الكروية المصرية التي يكن لها الاتحاد كل تقدير ويقف منها بمسافة واحدة.

 

ويهم الاتحاد المصري بهذه المناسبة التأكيد على أن اجراءات قيد اللاعبين للموسم الجديد ستسير وفق الإجراءات المتبعة والمعروفة والمتفقة مع تعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم في هذا الشأن. ويرجو الاتحاد المصري وفق هذه المعطيات أن تقوم جميع الأندية بسداد ما عليها من مستحقات مالية لدى الاتحاد والوفاء بالتزاماتها نحو أي جهة أخرى أو أي من لاعبيها على الوجه المحدد بقرارات من الاتحاد الدولي أو صادرة عن الاتحاد المصري وفق اللوائح المعمول بها. ويرجو الاتحاد المصري أن يكون الموسم الجديد فأل خير على الكرة المصرية وأنديتها والعاملين بها وأن يكون خطوة ارتقاء لها ، وهو ما لن يتأتى إلا باحترام القوانين الملزمة واللوائح المعمول بها.

 

من جانب اخر، تلقى الاتحاد المصري لكرة القدم اللائحة الجديدة بعد اعتماد الاتحاد الدولي لكرة القدم لها، ومن المنتظر أن يعرض الاتحاد اللائحة على الأندية خلال أيام لتحديد ملاحظاتها قبل الدعوة لاجتماع الجمعية العمومية غير العادية للنظر فيها وذلك في إطار خارطة الطريق للانتهاء من الأعمال المكلفة بها اللجنة الخماسية من قبل الفيفا.

بداية الصفحة