العالم العربى

إبراهيم محلب يبحث مع رئيس شركة «إيني» الإيطالية زيادة الاستثمارات في مصر

كتب في : السبت 29 اغسطس 2015 بقلم : رشا الفضالى

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه خلال اللقاء استعرض المدير التنفيذي لشركة إيني الإيطالية للبترول، تاريخ عمل الشركة في مصر والذي بدأ منذ ما يقرب من ستين عامًا، والجهود المبذولة بالتعاون مع وزارة البترول في مجال استكشافات النفط والغاز، والفرص والإمكانيات الواعدة في هذا القطاع، وكذا الموقف الحالي لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها مؤخرًا في شرم الشيخ، وأوضح أن هناك تقدمًا في تنفيذ خطط الأعمال الخاصة بتطوير الإنتاج وزيادته، بالإضافة إلى تنمية الاكتشافات الجديدة.

كما قدم دسكالزي، عرضًا عن أنشطة البحث والاستكشاف في البحر المتوسط ودلتا النيل، وكذا ما يخص تنمية الحقول القائمة لزيادة إنتاجها.

من جانبه، أكد وزير البترول على أن هناك تعاونًا وتنسيقًا مع شركة إيني في مجال البحث والاستكشاف، بما يسهم في زيادة الانتاج، للوفاء بالاحتياجات المتزايدة على المواد البترولية سواء فيما يخص قطاع الكهرباء، أوالقطاع الصناعي، أو غير ذلك من القطاعات التي تسهم في دفع عجلة التنمية.

وأضاف السفير حسام القاويش، أنه في نهاية اللقاء، أكد رئيس الوزراء على توفير كافة أوجه الدعم والتعاون للشركات العاملة في مجال البحث والاستكشاف، والعمل على إزالة أي معوقات أومشكلات قد تواجههم، بهدف توفير المزيد من المواد البترولية، فضلًا عن إتاحة فرص عمل جديدة للشباب.

كما عرض رئيس مجلس الوزراء دراسة إمكانية قيام شركة إيني بتأهيل مدرسة للتعليم الفني في قطاع البترول، بما يسهم في خلق جيل من الشباب مدرب على أحدث أنماط التكنولوجيا في مجال البحث والاستكشاف.

بداية الصفحة