العالم العربى

إسرائيل تمنع الرجال دون الـ 50 من دخول الأقصى

كتب في : الجمعة 21 يوليو 2017 - 8:18 صباحاً بقلم : رشا الفضالى

منعت الشرطة الإسرائيلية الجمعة الرجال الذين لا تتجاوز أعمارهم 50 سنة من دخول المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة بعد مواجهات دارت الخميس في محيط المسجد احتجاجا على الإجراءات الأمنية التي فرضتها إسرائيل داخل الحرم القدسي بحسب ما نقلت وكالة أسوشييتد برس عن متحدث باسم الشرطة الإسرائيلية.

وقال ميكي روزنفيلد إن تعزيزات أمنية استقدمت إلى مدينة القدس القديمة، حيث يقع المسجد.

وأعلنت الشرطة في بيان أن "الدخول إلى المدينة القديمة وجبل الهيكل سيقتصر على الرجال فوق الخمسين، بينما يسمح بدخول النساء من كل الأعمار".

وفرضت السلطات الإسرائيلية تدابير أمنية نهار الجمعة الماضي بعد هجوم قتل خلاله شرطيان إسرائيليان وثلاثة مهاجمين من عرب إسرائيل.

وكان المحتجون على الإجراءات الأمنية الجديدة التي فرضتها إسرائيل داخل المسجد الأقصى قد دعوا إلى تظاهرة كبيرة بعد صلاة الجمعة، وطلبوا من المصلين إقامة الصلاة خارج المسجد بدلا من الخضوع لهذه الإجراءات.

كما أفادت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية بأن الشرطة الإسرائيلية منعت الجمعة حافلات تقل مئات المصلين من الدخول إلى القدس.

ودارت الخميس مواجهات بين فلسطينيين وقوات الأمن الإسرائيلية في محيط المسجد الأقصى، وأصيب في المواجهات 22 فلسطينيا بحسب ما أفاد به الهلال الأحمر الفلسطيني، لكن السلطات الإسرائيلية نفت وقوع أية إصابات.

وكان آلاف الفلسطينيين قد تجمعوا الخميس في أحياء القدس القديمة بمحاذاة المسجد الأقصى لإقامة الصلوات هناك احتجاجا على الإجراءات الأمنية التي فرضتها إسرائيل داخل الحرم القدسي.

وقال المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية إن المحتجين الفلسطينيين بادروا برشق قوات الأمن بالحجارة والقوارير وردت الشرطة بإطلاق غازات مسيلة للدموع.

بداية الصفحة