أخبار عاجلة

جثمان «صيدلي السعودية» يصل مصر..والخارجية تعزي أسرته

كتب في : السبت 24 نوفمبر 2018 - 1:18 صباحاً بقلم : محمد عصمت

قال السفير ياسر محمود هاشم، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، أن القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية بجدة تواصل متابعة سير التحقيقات الخاصة بقضية المواطن المصري "أحمد طه المنخلى" الذي توفي إثر حادث اعتداء بمدينة جازان السعودية. وأشار "هاشم"، إلى أنه كان في استقبال الجثة لدى وصولها مطار القاهرة الدولي، ممثلو وزارة الخارجية والجهات المعنية بالدولة، حيث تم إنهاء كافة الإجراءات اللازمة وتسليم الجثمان إلى ذويه.

وأكد مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية بالقضية، أن قنصلية مصر بجدة تتابع "الإجراءات الخاصة بمستحقات الفقيد بالتنسيق مع السلطات السعودية، هذا، وتتقدم وزارة الخارجية بخالص العزاء لأسرة الفقيد راجين الله أن يتغمده بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته"، حسب بيان الوزارة.

الأسبوع الماضي، تحدثت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، عن آخر مستجدات قضية مقتل الصيدلي المصري بالسعودية الدكتور أحمد طه، موضحة أن الدكتور محيي عبيد نقيب الصيادلة نجح في الحصول على مستحقات القتيل لدى المؤسسة التي كان يعمل بها، بالإضافة إلى تعويض أيضًا.

وأضافت مكرم، أنها توجهت إلى منزل أسرة القتيل بعين شمس لترد على كافة استفساراتهم، كما مكنتهم من التواصل مع سفير مصر بالرياض.

بداية الصفحة