محافظات

نائب محافظ القاهرة تتابع نسب التنفيذ في تطوير إحياء مسار العائلة المقدسة

كتب في : الأحد 07 مارس 2021 - 2:18 صباحاً بقلم : سمر كمال

تابعت المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، نسب تنفيذ أعمال تطوير مسار العائلة المقدسة بنطاق المنطقة الجنوبية.

 

تفقدت نائب المحافظ، مجمع الأديان والمنطقة المحيطة بجامع عمرو بن العاص، للتأكد من أن جميع الأعمال تتم على قدم وساق وفي نطاق الخطة الموضوعة لتتماشى مع أهمية الحدث العالمي.

وأكدت أن كافة الأعمال النهائية المتبقية أوشكت على الانتهاء، وجار تذليل كافة العقبات والمعوقات التي من شأنها أن تسبب أي تعطيل.

وأوضحت أن إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة، يعتبر مشروعًا قوميًا وتوليه القيادة السياسية والدولة اهتمامًا بلاغًا، حيث يعود على الوطن واقتصاده القومي بتحقيق التنمية المستدامة وفقا لرؤية مصر 2030، وتفعيلا لتوجيهات رئيس الجمهورية بالاهتمام بالسياحة الدينية.

وفي سياق متصل، ومن خلال تفقدها لمنطقة جامع عمرو بن العاص ومجمع الأديان، قامت بوضع اللمسات النهائية الجمالية، موجهة بضرورة زيادة المزروعات والورود وأحواض الزرع بالجزيرة الوسطى وعلى جانبي الطريق، بالإضافة إلى مراجعة وإعادة طلاء البلدورات.

وأكدت أنه تم الانتهاء من طلاء جميع العقارات المارة بالمسار وجار مراجعتها،مع عمل بوابة حجرية بمدخل مجمع الأديان مكتوب عليها بالنحاس لإضفاء لمسة جمالية عند استقبال الزائرين، بالإضافة إلى وضع لوحات مضيئة إرشادية تعريفية تم تركيبها داخل مجمع الأديان؛ حيث توضع كل لوحة على عمود تجميلي بتصميم يليق مع الحدث ويوضح عليها معلومات شارحة لكل أثر توضع بجانبه.

يذكر أن المسار بمحافظة القاهرة، يبدأ من شجرة مريم عند حي المطرية مرورا بالمنطقة الجنوبية بمجمع الأديان عند منطقة جامع عمرو بن العاص والكنيسة المعلقة ودير القديسة برباره، والمرور بكنيسة أبي سرجة.

وأوضحت نائب المحافظ، أن مراحل التطوير، فيما يخص نطاق المنطقة الجنوبية، تشمل شارع مجمع الأديان خلف جامع عمرو بن العاص إلى كوبري العاشر إلى كورنيش النيل متجهة إلى المعادي حتى كنيسة المعادي عند مدخل المعادي، وقد تم التطوير بهذه المنطقة بالاشتراك مع وزارة السياحة.

بداية الصفحة