منوعات

لا تلقي هذه الأكياس الصغيرة فلها استخدامات سحرية رائعة لن تتصورها

كتب في : الخميس 17 نوفمبر 2016 بقلم : منى مجاهد

عندما نقوم بشراء بعض السلع مثل الأحذية، الشنط، الأجهزة الكهربائية، نرى داخل علبة المنتج أكياساً صغيرة، هذه الأكياس تحوي حبيبات جيل لها بريق زجاجي من السيلكا، والغرض الأساسي منها هو حماية المنتج من الرطوبة، حيث إن هذه الحبيبات لها قدرة عالية على امتصاص الرطوبة، وفي الغالب نلقي بها بعد فتح علبة المنتج، ولكن من اليوم يمكنك الاحتفاظ بها لأن هناك أفكاراً مبتكرة باستخدام تلك الأكياس ستندهش منها عزيزي القارئ.

 

 

  1. لإنقاذ الموبايل الذي سقط في الماء

هل تعرض الموبايل للسقوط في الماء؟ هل ظللت تبكي جواره ولا تعرف ماذا تفعل؟ إليك هذه الفكرة.

لو سقط الموبايل في الماء أخرجه بسرعه وقم بانتزاع الشريحة، وقم بتنشيفه جيداً من الخارج، ثم ضعه في إناء به أكياس حبيبات السيلكا، واتركه لبضعة أيام، هذه الطريقة ربما تكون أفضل من استخدام الأرز، ولكن المهم أن تتركه لبضعة أيام حتى تتأكد أن الحبيبات قامت بامتصاص كل الماء الذي تعرض له هاتفك.

 

 

  1. الحفاظ على الشفرات حادة

شفرات الحلاقة وسكاكين المطبخ عرضة لأن تفقد حدتها مع الوقت وتصبح باردة وغير نافعة، ولكن فكرة مبتكرة من أفكار استخدام أكياس السيلكا جيل تخلصك من هذه المشكلة وبكل بساطة، احتفظ بكيس من السيلكا جيل في الدرج الذي تضع فيه السكاكين أو الشفرات الحادة، وستجد أنها ستظل حادة بشكل دائم.

 

 

  1. لإزالة الضباب المتكون داخل السيارة

في الشتاء أو في الصباح الباكر ومع غلق نوافذ السيارة يتكون ضباب على الزجاج الأمامي يمنع الرؤية، ونضطر للتوقف عدة مرات لإزالته، يمكنك أن توفر على نفسك ذلك المجهود بوضع كيس من السيلكا أسفل الزجاج الأمامي فهو كفيل بإزالة الضباب تماماً.

 

 

  1. لحل مشكلة الملابس المبللة

في بعض الأوقات وأثناء السفر وخاصة للعطلات؛ نضطر إلى وضع قطع من الملابس أو المناشف وهي رطبة أو مبللة في حقائبنا لأن الوقت لم يسعفنا لتجفيفها، وبالطبع لا أحد منا يحبذ ذلك ولكنها الظروف. لحل هذه المشكلة يمكنك استخدام بعض أكياس السيلكا ووضعها في الحقيبة التي بها تلك الملابس، فهي ستقوم بامتصاص كل الرطوبة منها تماماً، وتذكر المزيد من الأكياس يعني المزيد من الامتصاص.

 

 

  1. لحماية القطع الفضية

إذا كانت لديك أشياء فضية، فعليك أن تضع معها كيساً من السيلكا، فربما لا تعلم أن أحد أسباب تلف الفضة وتغير لونها أو تآكلها يعود إلى الرطوبة، وأكياس السيلكا كفيلة بحمايتها من ذلك الخطر. كيس صغير في علبة المجوهرات يقوم بالمهمة.

أفكار كثيرة تلك التي تتيحها تلك الأكياس الصغيرة، فحاول أن تحتفظ ببعض منها في منزلك، وبالتأكيد في مكان آمن بعيداً عن يد الأطفال.

بداية الصفحة