أخبار مصر

مفاجأة.. تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 إلكترونيًا حتى للأسئلة المقالية

كتب في : الثلاثاء 06 سبتمبر 2022 - 3:08 مساءً بقلم : أحمد العطار

 

امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٣، بدأ الجدل حولها بعد تأكيد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم أنها ستشهد بعض التعديلات على أسلوب وطريقة صياغة الأسئلة، لتدراك بعض أوجه القصور في الامتحانات الماضية.

وحتى اللحظة، استقر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم على أن تكون امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٣، بطريقة أسئلة تجمع بين المقالية والموضوعية (الاختيار من متعدد)، ليتم قياس كل مهارات الطالب، من اختيار الإجابة لصناعة الإجابة للفهم والتحليل وغيرها.

الجديد، ما كشفه مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، في تصريحات له بتأكيده أن جميع أسئلة امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٣، سيتم تصحيحها بشكل إلكتروني، سواء أسئلة الاختيار من متعدد، أو الأسئلة المقالية، من خلال أجهزة ماسح ضوئي متطورة، وعلى أيدي معلمين متخصصين سيتم الاستعانة بهم لتصحيح الأسئلة المقالية عبر الماسح الضوئي.

وقال المصدر، إن إجابات الأسئلة الموضوعية (الاختيار من متعدد) ستكون في البابل شيت وسيتم تصحيحها إلكترونيًا من خلال أجهزة مدارس المتفوقين وهي التي تم استخدامها في تصحيح امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة ٢٠٢٢، أما إجابات الأسئلة المقالية سيتم فيها الاستعانة بمعلمين متخصصين في كل مادة لتصحيحها إلكترونيًا عبر نفس الأجهزة، وسيتم تدريبهم على ذلك ليكتسبوا الخبرة، بحيث تخرج عملية التصحيح بشكل مثالي.

بداية الصفحة