أخبار مصر

تعرّف على أسعار «كعك العيد» في معارض «أهلًا رمضان»

كتب في : الاثنين 17 إبريل 2023 - 6:20 مساءً بقلم : عايده زكريا

 

قال عادل ناصر، نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس مجلس إدارة غرفة الجيزة، إن إقبال المواطنين على شراء كعك العيد لم يختلف كثيرًا بالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بينما ما اختلف هو كميات الشراء، وذلك سواء كان اتجاه المواطن لمعارض «أهلا رمضان» أو للمعارض الخاصة بالسوق الحرة.

وأشار ناصر في حديثه الخاص لـ«بوابة الأهرام» إلى أن عدد كيلوات التي اعتاد المواطن على شرائها ربما انخفضت إلى 50%، وذلك نظرًا للظروف الاقتصادية العالمية والتي نتج عنها زيادة أسعار مستلزمات إنتاج الحلوى من دقيق وسكر وسمن وزيوت وصولا إلى خامات التزيين.

ولفت إلى أن جزءًا من معرض «أهلا رمضان» بشارع فيصل تم تحويله إلى مستلزمات الأسر المصرية لعيد الفطر ليشتمل على الملابس والأحذية وكعك العيد بجميع فئاته حيث سجل سعر البسكوت 110 جنيهات للكيلو، والبيتي فور بسعر 110 جنيهات للكيلو، والسابليه 150 جنيها للكيلو، وطبق كعك مشكل وزن 1 كيلو (كعك، بسكوت، سابليه، غريبة، بيتي فور) بسعر 120 جنيها.

بينما بلغ سعر طبق كنافة سادة وزن 1 كيلو سعر 85 جنيها، وطبق حلويات مشكل وزن 1 كيلو 80 جنيهاً، وطبق حلويات مشكل وزن 500 جرام بسعر 40 جنيهاً.

وأخيرًا ثمن نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس مجلس إدارة غرفة الجيزة، التعاون المثمر بين القطاعين العام والخاص متمثلًا في وزارة التموين والتجارة الداخلية، ورئاسة مجلس الوزراء، والمحافظات على مستوى الجمهورية، واتحاد الغرف التجارية، لرفع العبء عن كاهل المواطنين وتقديم منتجات عالية الجودة وبأسعار مخفضة تصل إلى نحو 30-50% بالمقارنة بالسوق الحر، وذلك بتوجيهات مباشرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.  

بداية الصفحة