عالم

برلسكوني أمام القضاء مجددا.. بسبب 'حفلات بونغا بونغا'

كتب في : الأحد 29 يناير 2017 - 12:48 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

أمرت محكمة إيطالية، امس، بأن يمثل رئيس الوزراء السابق، سيلفيو برلسكوني، للمحاكمة بتهم رشوة شهود لإسكاتهم فيما يتعلق باتهامات بممارسة الجنس مع قاصرات.

وتمت تبرئة برلسكوني عام 2014 من اتهامات بممارسة الجنس مع كريمة المحروق عندما كان عمرها 17 عاما، وهي مغربية تشتهر أكثر باسم روبي سارقة القلوب .

 

وزعم مدعون في وقت لاحق أنه تم دفع نحو 10 ملايين يورو (11مليون دولار) لإفساد الشهود في القضية، وقالوا إن المحروق حصلت على سبعة ملايينن من هذا المبلغ.

 

يشار إلى أن الفضيحة الجنسية التي عرفت لاحقا بـ"روبي غيت" ظهرت إلى العلن عام 2011، وهي عبارة عن سهرات ماجنة أقامها برلوسكوني في فيلاته الخاصة بميلانو عام 2010.

 

وروبي التي شاركت مع فتيات أخريات في السهرات التي أطلق عليها، "حفلات بونغا بونغا"، ولدت في المغرب بنوفمبر 1992 وقدمت مع أسرتها إلى صقلية في إيطاليا حين كانت تبلغ من العمر 9 أعوام.

 

وفرت من منزل أسرتها حين كانت في الرابعة عشرة من العمر، قبل أن يكتشفها مقدم البرامج التلفزيونية، إميليو فيدي، وهو صديق برلسكوني، في مسابقة جمال في صقلية، لتعمل بعد ذلك راقصة في ملهى ليلي في ميلانو.

 

وقالت الصحافة الإيطالية بعد فضيحة "روبي غيت" أو حفلات "بونغا بونغا" أن نيكول مينيتي، التي كانت تعمل مستشارة إقليمية لحزب برلوسكوني، عمدت إلى "توظيف" روبي، حين كانت قاصرا، "لتسلية" زعيم الحزب.

بداية الصفحة