عالم

بوتين يعلن حالة الحرب في الكيانات الأربعة التي انضمت إلى روسيا

كتب في : الأربعاء 19 اكتوبر 2022 - 3:45 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

وأضاف موقع روسيا اليوم أن الرئيس الروسي بوتين قال إن نظام كييف يقف وراء العملية الإرهابية في جسر القرم وأنه وقع مرسومًا باعلان حالة الحرب في  دونباس (في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك) وخيرسون وزابوروجيه

وفي الخطاب الذي ألقاه بوتين منح الرئيس الروسي صلاحيات أكبر لحكام الأقاليم الروسية الأربعة لضمان الأمن وتنظيم عمل المصانع والمؤسسات لدعم العملية العسكرية معللًا ذلك بأن كييف ترفض أي عرض للتفاوض وتستمر في قصف المدنيين.

وأعوز الرئيس الروسي بإنشاء مجلس خاص برئاسة رئيس الوزراء ميشوستين لتنسيق العمل بهدف مزيد من ضمان الأمن مشيرًا إلى أن بلاده تعمل على حل المهام المعقدة والواسعة النطاق لضمان أمن روسيا وحماية شعبهاز

وقال بوتين إنه أعلن عن تفعيل مستوى متوسط ​​من الاستجابة في مناطق روسيا الاتحادية المتاخمة لأوكرانيا، ومستوى تأهب عال في المقاطعات الفيدرالية الوسطى والجنوبية، وتفعيل مستوى الاستعداد الأساسي في الكيانات الروسية الأخرى.

وأوضح الرئيس الروسي خلال اجتماع مجلس الأمن، اليوم الأربعاء، المكرس للتصدي للأخطار التي تهدد الأمن القومي الروسي في مجال الهجرة، أن نظام حالة الحرب كان ساري المفعول في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه، قبل الانضمام إلى روسيا.

وأضاف بوتين: "الآن من الضروري تطبيق حالة الحرب وفقا للتشريعات الروسية. لذلك، قمت بالتوقيع على مرسوم بشأن تطبيق حالة الحرب في هذه الكيانات الأربعة. وسيتم إرساله على الفور للموافقة عليه إلى مجلس الاتحاد".

 

بداية الصفحة