أخبار عاجلة

تعرف على .. اعترافات منفذي عملية اغتيال النائب العام السابق

كتب في : الخميس 29 سبتمبر 2016 بقلم : نادر مجاهد

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط المتهمين بقتل المستشار هشام بركات النائب العام السابق، الذين اعترفوا بارتكاب عملية الاغتيال.

 

وقال محمود الأحمدي عبد الرحمن علي مواليد 15 – 7 1994-  طالب بكلية اللغات والترجمة محافظة الشرقية فى فيديو مسجل أعدته وزارة الداخلية: "أنضممت لجماعة الإخوان المسلمين في 2012 في جامعة الأزهر وشاركت في اعتصام رابعة حتى يوم الفض وانضممت لمجموعة طلابية من الإخوان داخل جامعة الأزهر تقوم بضرب الشماريخ على قوات الأمن المتواجدة هناك، ثم انضممت لمجموعة نوعية تابعة لتنظيم الإخوان في محافظة الشرقية وشاركت في عمليات نوعية للجماعة الإرهابية داخل محافظة الشرقية".

 

 

وأضاف:" تعرفت على أحد عناصر الإخوان داخل جماعة الأزهر وأقنعني بالذهاب إلى قطاع غزة لكي أخذ دور عسكرية هناك في معسكرات تابعة لحركة حماس، ومهربين من شمال سيناء ساعدوني للهروب إلى قطاع غزة، وعندما دخلت إلى قطاع غزة قابلت عناصر تابعة لحركة حماس، وأعطوني دورة في التكتيك العسكري وحرب العصابات، ودراسة المتفجرات وأستمرت لمدة شهر ونصف الشهر".

 

وتابع:"عندما عدت إلى مصر تواصلت مع يحيي موسى متحدث وزارة الصحة في عهد محمد مرسي وكلفني بالقيام بعملية اغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات".

 

وأشار:"تم وضع المواد المتفجرة بشقة في الشيخ زايد وكانت عبارة عن برميل متفجرات وزنه 60 كيلو جراما وقمت بتجهيز المواد المتفجرة واتصلت بيحيي موسى وأكد لي أن التنفيذ سيتم يوم 21 يونيو، ولكن تم تأجيل موعد تنفيذ العملية إلى يوم 29 لتغير موكب النائب العام، وعندما علمت بقدوم الموكب قمت بالابتعاد عن مكان الانفجار وضغط على زر الإنذار ".

 

 

 

وقال أبو القاسم أحمد علي منصور مواليد 18 – 5- 1992:"انضممت لجماعة الإخوان في 2007 وشاركت معهم في المظاهرات والعمليات الإرهابية داخل الجامعة وخارجها، وتواصلت إلى شخص يدعى خالد طلب مني المشاركة في عملية اغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات وهو الآن مقيم في تركيا"، مؤكدا "قمت بتصوير الحادث بكاميرا فيديو بعد ما قام زميلي بالضغط على زر الإنذار".

 

 

 

وقال أحمد جمال أحمد محمود مواليد 3- 10 1995 :" انضممت لجماعة الإخوان وشاركت في العديد من العمليات الإرهابية داخل جامعة الأزهر، وكلفنى يحيي موسى بشراء سيارات من سوق للسيارات وتم إقناعي بأن هذه السيارة سيتم استخدامها في تفجير موكب النائب العام، وأنه قام بوضع المواد المتفجرة في إحدى السيارات التي أشتراها وقام بوضع المتفجرات داخل السيارة بجوار موكب النائب العام".

 

 

 

وأكد محمد أحمد سيد إبراهيم مواليد 89 :"انضممت للإخوان في 2009 وشاركت في جميع الفعاليات التابعة لجماعة الإخوان داخل جامعة الأزهر مثل حرق سيارات الأمن المتواجدة في جامعة الأزهر، وبعد ذلك هربت إلى السودان ثم عدت إلى مصر مرة أخرى وطلب مني العودة إلى مصر مرة أخرى للمشاركة في تنفيذ عملية اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات".

بداية الصفحة