محافظات

اليوم.. انطلاق الجولة السادسة من جولات صندوق الأمم المتحدة للسكان بالقليوبية

كتب في : الخميس 25 يوليو 2019 - 1:13 صباحاً بقلم : خالد العدل

تنطلق اليوم، الجولة السادسة من جولات صندوق الأمم المتحدة للسكان للعام 2019 "الوجهة مصر 2030"، فى محافظة القليوبية فى الفترة من 25 إلى 27 يوليو بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، ومؤسسة اتجاه وبدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولى GIZ.

  وأكد الدكتور محمود الصبروط، مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية، أن الجولة تهدف إلى زيادة وعى الشباب بقضايا السكان، خاصة قضية الزيادة السكانية وتنظيم الأسرة، ويأتى ذلك فى إطار عدة ندوات ولقاءات حوارية مع شباب المحافظة عروض مسرحية تتناول القضية السكانية، وماراثون الجرى والذى ينطلق من إستاد بنها الرياضى بمشاركة 2000 شاب وفتاة من شباب القليوبية، وحفل موسيقى غنائى للشباب المشارك.

 

وأوضح، أنه يشارك فى الماراثون الدكتور ألكسندر بوديروزا ممثل صندوق الامم المتحدة للسكان فى مصر، والروائى والإعلامى عصام يوسف سفير الشباب بصندوق الأمم المتحدة للسكان فى مصر، والبطل العالمى المصرى فى كرة القدم الاستعراضية يوسف ايمن يوروك.

 

كما تهدف المبادرة إلى توعية الشباب لمواجهة التحديات التنموية من خلال أنشطة تعليمية ترفيهية مختلفة مثل الرياضة والموسيقى والفن والمسرح وورش العمل التفاعلية.

بداية الصفحة