العالم العربى

شرطة الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى | فيديو

كتب في : الجمعة 15 إبريل 2022 - 1:06 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

تجري شرطة الاحتلال الإسرائيلي عمليةَ اقتحام جديدة لحرم المسجد الأقصى في اعتداء ممنهج على حرمة الأقصى الشريف. 

ونشرت وكالة شهاب للأنباء لقطات من اقتحام قوات شرطة الاحتلال الإسرئيلي الغاشم لحرم المسجد الأقصى في لقطة تستفذ مشاعر المسلمين. 

ولقي شابان فلسطينيان مصرعهما برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح أمس الخميس، وأصيب 6 آخرون، أحدهم بحالة حرجة، في مدينة جنين.

وقالت مصادر محلية: إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت فجر أمس بلدتي اليامون وكفر دان في جنين، واندلعت مواجهات عنيفة أدت لإصابة 6 مواطنين بالرصاص الحي، ووصفت إصابة 3 منهم بالخطيرة، قبل أن يعلن عن وفاة شابين أحدهما شقيق الأسير ايهم كممجي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت من بلدة كفردان أشقاء كممجي، وهم مجد ومحرم وعماد، إضافة إلى المواطن زكي صالح مرعي، وشقيقيه عدنان وإيهاب.

وأكدت أن القوات الإسرائيلية تواصل عدوانها على الشعب الفلسطيني ومقدساته وممتلكاته؛ حيث قتلت اول أمس فتى في بيت لحم وشابين في نابلس ورام الله.

واستُشهد شاب فلسطيني، وأصيب آخرون، السبت الماضي، إثر اقتحام قوة كبيرة من الجيش الإسرائيلي مخيم جنين شمال الضفة الغربية، بحسب ما أعلنته وزارة الصحة الفلسطينية.

وقالت الوزارة في بيان لها: إن "الشاب الفلسطيني وصل إلى أحد المستشفيات بحالة خطيرة للغاية؛ حيث أصيب برصاصة في الرأس وأخرى في الصدر، ما أدى إلى استشهاده فور وصوله مستشفى جنين الحكومي".

وأكدت أن "مستشفيات مدينة جنين تعاملت مع 10 إصابات بالرصاص الحي، بينها إصابتان بالبطن، وتتواجد حاليًا في غرف العمليات داخل أحد المستشفيات الحكومية الفلسطينية، أما بقية الإصابات فوضعها مستقر". 

من جانب آخر، ذكرت وسائل إعلام محلية فلسطينية أن الشهيد يدعي أحمد السعدي، وينتمي لحركة الجهاد الإسلامي، حيث قضى بعد اشتباك مع الجيش الإسرائيلي أثناء اقتحامه المخيم.

بدوره، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن قوات الجيش اقتحمت مدينة جنين والقرى المجاورة، وخلال ذلك قامت بإطلاق النار تجاه مسلحين فلسطينيين، أطلقوا النار تجاه القوات الإسرائيلية دون وقوع إصابات. 

وأوضح المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيانه أنه "أثناء الاقتحام لجنين تم ضبط سلاح من نوع M16 استخدمه مسلح فلسطيني لإطلاق النار نحو القوات الإسرائيلية".

بداية الصفحة