أخبار مصر

وزارة التربية والتعليم تحدد حالات إلغاء امتحانات الطالب بمادة أو جميع المواد

كتب في : السبت 05 مارس 2022 - 7:25 مساءً بقلم : محمود العطار

 

حددت وزارة التربية والتعليم، حالات إلغاء وحرمان الطلاب من امتحانات الدبلومات الفنية 2022، بنظام الثلاث والخمس سنوات، لجميع التخصصات الزراعي - التجاري- الفندقي- الصناعي للعام الدراسي الحالي طبقا للقرار الوزاري رقم 34 بتاريخ 2018/2/15 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان والحرمان.

ويلغي امتحان الطالب في جميع المواد ويعتبر راسبًا فيها سواء في الامتحانات العامة والامتحانات المحلية مع عدم الإخلال بالعقوبات المقررة قانونا، إذا ارتكب أيا من الأفعـال التالية:

- صور أو طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأي وسيلة: أسئلة الامتحانات أو أجوبتها قبل عقد لجان الامتحانات أو أثناها سواء وقع الفعل داخل هذه اللجان أو خارجها بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحان أو اشترك أو شرع في ارتكاب أيا من هذه الأفعـال.

- الغش أو الشروع فيه أو الاستفادة منه أو المساعدة عليه بأي وسيلة أثناء الامتحان.

- القيام بأي عمل من شأنه الإخلال بنظام الامتحان.

- الاعتداء بالقول أو بالفعل على أحد القائمين باعمال الامتحانات أو معاونيهم أو الطلاب أو التحريض على ذلك أثناء الامتحان أو بسببه.

- استخدام الهاتف المحمول بكافة أنواعه أو أي وسائل تكنولوجية أخرى تؤدى الى ارتكاب أي فعل من الأفعال المنصوص عليها بالفقرتين (۱، ۲) من ذات المادة أو الشروع فيه.

 - مساعدة الغير في الامتحان بدلا منه. 

- إخفاء أوراق الإجابة الخاصة به أو الهروب بها.

ويلغي امتحان الطالب في المادة التي يؤدي الامتحان فيها مع عدم الإخلال بالعقوبات المقررة قانونا إذا ما أرتكب إحدى المخالفات الآتية:- 

- حيازة الهاتف المحمول أو أي من الأجهزة التكنولوجية أو أي وسائل أو أدوات أخرى تساعد على الغش أثناء الامتحان.

- تضمين الإجابـة ما يكشف عن شخصيته.

- تمزيق أوراق الإجابة أو نزع ورقة منها أو العبث بها أو محاولة إخفائها.

بداية الصفحة