سياحة وطيران

صور| القومي للبحوث الفلكية يرصد تعامد الشمس على معبد هيبس

كتب في : السبت 10 سبتمبر 2022 - 1:02 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

 رصد المعهد القومي للبحوث الفلكية تعامد الشمس على قدس الأقداس بمعبد هيبس بمدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد بواسطة فريق عمل من المعهد القومي للبحوث الفلكية و الجيوفيزيقية.

قال الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، إن ظاهرة  تعامد الشمس على قدس الأقداس بمعبد هيبس بالوادي الجديد تمثل إعجاز وانجاز يؤكد براعة القدماء المصريين الذين قاموا بتشييد أكثر من 500 معبد بها تلك الظواهر في أوقات مختلفة تتناسب مع كل معبد وخصوصيته.

وأشار رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، إلي أنه أصبح حاليًا لدينا من الإمكانيات والأدوات والحسابات الفلكية التي تتيح حساب أي ظاهرة ووقتها في زمن متناهي الدقة، موضحًا أن المصري القديم كان لديه براعة وعبقرية وتمكن من أدواته، وكان هناك حديث عن أنه صعد للفضاء ولكن لم يثبت بالدليل صعود المصري القديم للفضاء، مشيرًا إلى أننا نسعى للاستفادة من خبرات المصري القديم بإحياء الثقافة المجتمعية لدى الجمهور.  

 

حضر الحدث الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية و الجيو فيزيقية ، والدكتور عبد العزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد ، و محمد إبراهيم مدير هيئة الأثار بالوادي الجديد، والدكتور مجدي عطية مدير المركز الإقليمي بالوادي الجديد.

 

 

 

بداية الصفحة