إقتصاد وأعمال

السعودية والصين يوقعان '14 اتفاقية 'ومذكرة تفاهم

كتب في : الأربعاء 20 يناير 2016 بقلم : نادر مجاهد

كما جرى توقيع مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة الصين بشأن تعزيز التعاون المشترك في شأن الحزام الاقتصادي لطريق الحرير ومبادرة طريق الحرير البحري للقرن الحادي والعشرين والتعاون في الطاقة الإنتاجية.

وتم أيضا توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال العلوم والتقنية ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال الملاحة بالأقمار الصناعية ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال تعزيز تنمية طريق الحرير المعلوماتي من أجل التوصيل المعلوماتي بين وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ولجنة الدولة للتنمية والإصلاح في الصين، وفقا لما ذكرت "واس".

وكذلك تم توقيع اتفاقية قرض لصالح مشروع التطوير البيئي للمناطق المأهولة بقومية الهوي في منطقة جنتاي بإقليم شنشى، وتوقيع اتفاقية قرض لصالح مشروع حماية الأراضي كثيرة الرطوبة وتطوير بحيرة هيوانقي بإقليم أنهوي.

وجرى توقيع مذكرة تفاهم بشأن إقامة آلية للمشاورات بشأن مكافحة الإرهاب، ومذكرة تفاهم للتعاون في المجال الصناعي  ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال الطاقة المتجددة بين مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة وإدارة الطاقة الوطنية في الصين.

وفي سياق متصل، تم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال البحث والتطوير بين شركة أرامكو ومركز بحوث التطوير التابع لمجلس حكومة جمهورية الصين، وتم توقيع مذكرة التفاهم الخاصة بالتعاون الاستراتيجي لتنمية الاستثمارات الصناعية والمحتوى المحلي، كما جرى توقيع مذكرة التفاهم بين الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وإدارة التراث الثقافي في الصين للتعاون والتبادل المعرفي في مجال التراث الثقافي.

بداية الصفحة