العالم العربى

اتفاق أضنة.. كيف استدعى أردوغان "أسلوب التاجر المفلس"؟
كتب في : السبت 26 يناير 2019 - 1:31 صباحاً بقلم : نادر مجاهد
يقول المثل العربي القديم: "إذا أفلس التاجر، فتَّش في دفاتره القديمة"، عله يجد بعض الأموال المنسية التي قد يكون أقرضها لأحدهم، وهكذا يبدو أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد استلهم المثل ذاته عندما استدعى اتفاقية مر عليها أكثر من عقدين، ليقول إنها تبيح للجيش التركي دخول الأراضي السورية.
الحوثي يقصف صوامع ومطاحن البحر الأحمر في الحديدة
كتب في : السبت 26 يناير 2019 - 1:28 صباحاً بقلم : منى مجاهد
قصفت مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، مطاحن وصوامع البحر الأحمر في مدينة الحديدة بقذائف الهاون والهاوزر.
الجزائر تعثر على شحنة ضخمة من الكوكايين سائبة في عرض البحر
كتب في : السبت 26 يناير 2019 - 1:19 صباحاً بقلم : نادر مجاهد
أفادت وسائل إعلام جزائرية أن خفر السواحل بميناء سكيكدة شرق الجزائر عثروا على 300 كيلوغرام من الكوكايين في عرض البحر بعد أن تخلى عنها مجهولون.
الجزائر تعثر على شحنة ضخمة من الكوكايين سائبة في عرض البحر
كتب في : السبت 26 يناير 2019 - 1:19 صباحاً بقلم : نادر مجاهد
أفادت وسائل إعلام جزائرية أن خفر السواحل بميناء سكيكدة شرق الجزائر عثروا على 300 كيلوغرام من الكوكايين في عرض البحر بعد أن تخلى عنها مجهولون.
وحدات حماية الشعب الكردية تتوقع مفاوضات قريبة مع دمشق
كتب في : الجمعة 25 يناير 2019 - 1:16 صباحاً بقلم : منى مجاهد
قالت وحدات حماية الشعب الكردية السورية، امس، إنها تتوقع بدء مفاوضاتها مع الحكومة السورية بشأن مستقبل المنطقة الشمالية الغربية للبلاد، خلال الأيام المقبلة.
لبنان.. توقيف أحد "أخطر المطلوبين" في عرسال
كتب في : الجمعة 25 يناير 2019 - 1:13 صباحاً بقلم : نادر مجاهد
أعلن الجيش اللبناني، امس، عن توقيف مصطفى الحجيري الملقب بـ"بمصطفى أنيس"، الذي يعد أحد أخطر المطلوبين للقضاء اللبناني، وذلك في عملية دهم نوعيه في بلدة عرسال الحدودية شرقي البلاد.
ارتفاع عدد قتلى الاحتجاجات في السودان
كتب في : الجمعة 25 يناير 2019 - 1:11 صباحاً بقلم : منى مجاهد
قال متحدث باسم لجنة تحقيق شكلتها الحكومة السودانية، امس، إن عدد الأشخاص الذين قتلوا منذ انطلاق الاحتجاجات في السودان في ديسمبر الماضي، ارتفع إلى 29 قتيلا.
ميليشيا الحوثي تعطل دخول 4 سفن لميناء الحديدة
كتب في : الجمعة 25 يناير 2019 - 1:09 صباحاً بقلم : نادر مجاهد
أكد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن أن مليشيا الحوثي عطلت دخول 4 سفن إلى ميناء الحديدة منذ 34 يوما، لافتا إلى أن ميناء الصليف لا يزال خاليا من السفن منذ 12 يوما.
روسيا تحث إسرائيل على وقف ضرباتها "العشوائية" في سوريا
كتب في : الخميس 24 يناير 2019 - 1:48 صباحاً بقلم : نادر مجاهد
طالبت روسيا، الأمس، إسرائيل بضرورة التوقف عن تنفيذ ما وصفته بالضربات الجوية العشوائية على سوريا، وذلك بعد أيام من استهداف سلاح الجو الإسرائيلي قوات إيرانية هناك.
عريضة مغربية ترفض "أكاذيب إسرائيل" بشأن طرد اليهود
كتب في : الخميس 24 يناير 2019 - 1:44 صباحاً بقلم : منى مجاهد
وقع مواطنون مغاربة عريضة تعبر عن رفضهم "للأكاذيب" التي تروج لها إسرائيل، وذلك بعد أن طالبت بتعويضات مالية من عدد من الدول، من بينها المغرب، بسبب "طرد اليهود" على حد قولها.
المسماري: القضاء على إرهابيين كبار في الجنوب الليبي
كتب في : الخميس 24 يناير 2019 - 1:40 صباحاً بقلم : نادر مجاهد
قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، العميد أحمد المسماري، الأمس، إن العملية التي أطلقها الجيش في جنوب البلاد أدت إلى القضاء على إرهابيين مطلوبين دوليا، مشيرا إلى نجاحها أيضا في إعادة الحياة إلى مدينة سبها بعد طرد الميليشيات والعصابات منها.
الأردن يعين قائما بالأعمال في سفارته لدى دمشق
كتب في : الأربعاء 23 يناير 2019 - 2:20 صباحاً بقلم : منى مجاهد
أعلنت وزارة الخارجية الأردنية، امس، تعيين دبلوماسي برتبة مستشار، قائما بالأعمال بالإنابة في السفارة الأردنية لدى دمشق، وفق ما أفاد مراسلنا في عمّان.
محمد بن زايد يعرب عن فخره بتطور الصناعات الدفاعية الإماراتية
كتب في : الأربعاء 23 يناير 2019 - 2:18 صباحاً بقلم : نادر مجاهد
دشن ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، امس، منظومة التسليح المتكاملة التي طورتها دولة الإمارات في طائرة "بلاك هوك" الهجومية، من خلال المركز العسكري المتطور للصيانة والإصلاح والعمرة "آمرك".
الأمم المتحدة: رئيس لجنة إعادة الانتشار بالحديدة مستمر بعمله
كتب في : الأربعاء 23 يناير 2019 - 2:15 صباحاً بقلم : نادر مجاهد
أفاد المتحدث باسم الأمم المتحدة، امس، أن الجنرال باتريك كاميرت، رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار التابعة للأمم المتحدة في اليمن، يواصل عمله، بخلاف ما رددته بعض التقارير الإعلامية.
بـ"حوار ناري" في العلن.. إسرائيل تنهي "حرب الظل" مع إيران
كتب في : الثلاثاء 22 يناير 2019 - 1:04 صباحاً بقلم : نادر مجاهد
نقلت إسرائيل المواجهة مع إيران في سوريا إلى مستوى جديد، ابتعد عن مساحة الظل التي خيمت عليها طيلة الفترة الماضية، إلى عمليات معلنة تعيد التأكيد على الخطوط الحمراء وترفع سقف التحدي أمام نظام طهران الذي اعتاد على توجيه التهديدات عبر شاشات التلفاز.
الجيش الإسرائيلي يقتل فلسطينيا عند أحد الحواجز بالضفة
كتب في : الثلاثاء 22 يناير 2019 - 1:02 صباحاً بقلم : منى مجاهد
أعلن الجيش الإسرائيلي أنه أطلق النار على شاب فلسطيني عند أحد الحواجز في الضفة الغربية، مما أدى إلى مقتله.
انتخابات الجزائر.. 5 أحزاب و6 مستقلين سحبوا استمارات الترشح
كتب في : الثلاثاء 22 يناير 2019 - 1:00 صباحاً بقلم : نادر مجاهد
أعلن وزير الداخلية الجزائري نور الدين بدوي، أن 5 أحزاب سياسية و6 مترشحين مستقلين، سحبوا استمارات الترشح استعدادا للانتخابات الرئاسية المقررة في 18 أبريل المقبل، وسط شكوك بشأن موقف الرئيس الحالي عبد العزيز بوتفليقة.
حكومة اليمن: ملتزمون بالاتفاقات التي تم التوصل لها في السويد
كتب في : الاثنين 21 يناير 2019 - 1:15 صباحاً بقلم : نادر مجاهد
جدد رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك، التزام الحكومة بتطبيق الاتفاقات التي تم التوصل إليها في مشاورات السويد خلال شهر ديسمبر الماضي، منددا بخروق الميليشيات الحوثية للاتفاقات.
تظاهرات في شوارع بيروت بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية
كتب في : الاثنين 21 يناير 2019 - 1:12 صباحاً بقلم : منى مجاهد
تظاهر المئات في شوارع العاصمة اللبنانية بيروت محملين الزعماء السياسيين المسؤولية عن الأوضاع الاقتصادية المتردية.
رئيس الوزراء الجزائري الأسبق بن فليس يعلن ترشحه للرئاسة
كتب في : الاثنين 21 يناير 2019 - 1:09 صباحاً بقلم : نادر مجاهد
أعلن رئيس الوزراء الجزائري الأسبق علي بن فليس ترشحه في الانتخابات الرئاسة، المقرر إجراؤها في أبريل القادم.
مأساة غرق جديدة.. فقدان 117 مهاجرا قبالة السواحل الليبية
كتب في : الأحد 20 يناير 2019 - 1:14 صباحاً بقلم : نادر مجاهد
قالت المنظمة الدولية للهجرة، امس، إن نحو 117 مهاجرا مفقودون بعد أن غادروا ليبيا على متن قارب مطاطي قبل يومين، فيما جرى إنقاذ 3 مهاجرين بعد غرق القارب في البحر المتوسط.
عملية نوعية للتحالف العربي في صنعاء
كتب في : الأحد 20 يناير 2019 - 1:13 صباحاً بقلم : أحمد أسامه الجندى
أعلن التحالف العربي، امس، بدء عملية عسكرية نوعية في العاصمة اليمنية صنعاء، الخاضعة لسيطرة ميليشيات الحوثي المرتبطة بالنظام الإيراني.
أميركا تعلن مقتل عشرات المتشددين في غارة بالصومال
كتب في : الأحد 20 يناير 2019 - 1:11 صباحاً بقلم : نادر مجاهد
أعلنت القيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا، امس، أن الجيش الأميركي قتل 52 متشددا في غارة جوية في منطقة جوبا الوسطى بالصومال.
إصابة 30 فلسطينيا بالرصاص الإسرائيلي على حدود غزة
كتب في : السبت 19 يناير 2019 - 1:16 صباحاً بقلم : نادر مجاهد
أصيب 30 فلسطينيا برصاص الجيش الإسرائيلي في مواجهات اندلعت خلال احتجاجات، الجمعة الثالثة والأربعين لـ"مسيرات العودة"، التي ينظمها الفلسطينيون قرب السياج الحدودي الفاصل شرقي قطاع غزة.
السودان.. هدوء نسبي في الشارع وتفريق لتجمعات بالخرطوم
كتب في : السبت 19 يناير 2019 - 1:14 صباحاً بقلم : منى مجاهد
شهدت الأوضاع الأمنية في السودان، امس، هدوء نسبيا في عدد من الولايات، بينما فرقت قوات الشرطة تجمعات بولاية الخرطوم باستخدام الغاز المسيل للدموع دون وقوع أي إصابات.
الجيش الوطني الليبي يطيح برأس أحد "قتلة الأقباط" في سرت
كتب في : السبت 19 يناير 2019 - 1:12 صباحاً بقلم : نادر مجاهد
كشف العميد أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، أن أحد المشاركين في العملية الإرهابية الخاصة بقتل الأقباط في مدينة سرت قبل عامين، هو أحد الإرهابيين اللذين قتلا مع عبدالمنعم الحسناوي المكنى أبو طلحه.
بالفيديو .. المسجد "الأقصى" وقبة الصخرة تُغسل بالماء والثلج والبرد
كتب في : الجمعة 18 يناير 2019 - 8:13 صباحاً بقلم : محمد عبد الواجد
في مشهد فريد بدأت زخات من الثلج المختلطة بالأمطار وحبات البرد، بالتساقط مساء يوم الأربعاء على القدس لتشمل عدة مناطق في المدينة المقدسة وقبتي المسجد الأقصى والصخرة المشرفة.
الهجرة السرية.. هل عادت موريتانيا إلى المربع صفر؟
كتب في : الجمعة 18 يناير 2019 - 1:12 صباحاً بقلم : منى مجاهد
أعادت شائعة تتحدث عن غرق زورق يقل عشرات الشبان الموريتانيين بين المغرب وإسبانيا، تداولها ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي ونشرتها لاحقا وسائل إعلام موريتانية، ظاهرة الهجرة السرية إلى الواجهة من جديد، في ظل مساعي نواكشوط لوقف تدفق أفواج المهاجرين غير الشرعيين عبر شواطئها إلى أوربا في السنوات الأخيرة.
- 1 - 2 - 3 - 4 - 5 - 6 - 7 - 8 - 9 - 10 - 11 - 12 - 13 - 14 - 15 - 16 - 17 - 18 - 19 - 20 - 21 - 22 - 23 - 24 - 25 - 26 - 27 - 28 - 29 - 30 - 31 - 32 - 33 - 34 - 35 - 36 - 37 - 38 - 39 - 40 - 41 - 42 - 43 - 44 - 45 - 46 - 47 - 48 - 49 - 50 - 51 - 52 - 53 - 54 - 55 - 56 - 57 - 58 - 59 - 60 - 61 - 62 - 63 - 64 - 65 - 66 - 67 - 68 - 69 - 70 - 71 - 72 - 73 - 74 - 75 - 76 - 77 - 78 - 79 - 80 - 81 - 82 - 83 - 84 - 85 - 86 - 87 - 88 - 89 - 90 - 91 - 92 - 93 - 94 - 95 - 96 - 97 - 98 - 99 - 100 - 101 - 102 - 103 - 104 - 105 - 106 - 107 - 108 - 109 - 110 - 111 - 112 - 113 - 114 - 115 - 116 - 117 - 118 - 119 - 120 - 121 - 122 - 123 - 124 - 125 - 126 - 127 - 128 - 129 - 130 - 131 - 132 - 133 - 134 - 135 - 136 - 137 - 138 - 139 - 140 - 141 - 142 - 143 - 144 - 145 - 146 - 147 - 148 - 149 - 150 - 151 - 152 - 153 - 154 - 155 - 156 - 157 - 158 - 159 - 160 - 161 - 162 - 163 - 164 - 165 - 166 - 167 - 168 - 169 - 170 - 171 - 172 - 173 - 174 - 175 - 176 - 177 - 178 - 179 - 180 - 181 - 182 - 183 - 184 - 185 - 186 - 187 - 188 - 189 - 190 - 191 - 192 - 193 - 194 - 195 - 196 - 197 - 198 - 199 - 200 - 201 - 202 - 203 - 204 - 205 - 206 - 207 - 208 - 209 - 210 - 211 - 212 - 213 - 214 - 215 - 216 - 217 - 218 - 219 - 220 - 221 - 222 - 223 - 224 - 225 - 226 - 227 - 228 - 229 - 230 - 231 - 232 - 233 - 234 - 235 - 236 - 237 - 238 - 239 - 240 - 241 - 242 - 243 - 244 - 245 - 246 - 247 - 248 - 249 - 250 - 251

بداية الصفحة