أخبار عاجلة

الإرهاب الإسرائيلى يهدد أبو مازن

كتب في : الأربعاء 10 ديسمبر 2014 بقلم : المصرية للأخبار

لجنة بولس ادى نورا منظمة إسرائيلىة تتبنى الإرهاب قامت بإرسال خطاب إلى داود الزعترى رئيس بلدية الخليل  تقول فيه أن محكمة تابعة لها قضت بإعدام رئيس بلدية الخليل لما يشكله من معاداة للسامية، وعدم وصف قتل المستوطنين بالخليل بالجريمة على حد تعبير الرسالة. 

 
وذكرت البلدية - في بيان اليوم - أن الظرف المغلق الذي وصل إلى رئيس البلدية يتضمن رسالة أخرى موجهة للرئيس محمود عباس تحمل ذات المعني، لكونه يهدد أمن إسرائيل، ويشكل خطرا عليها، وتصفه بالنازي حسب نص الرسالة، مطالبين الزعتري بنقلها للرئيس عباس. 
 
كما تضمنت الرسالة أن قرار الإعدام سيكون بواسطة فيروس خطير سيصيب المهددين قريبا. 
 
وقامت لجنة مختصة في وقت لاحق بفحص الرسالة التي كشف فيها عن وجود ملصق على ظهرها يحمل نوعا غير معروف من الفيروسات، ما أدى إلى نقل عدد من العاملين في مكتب رئيس البلدية إلى مستشفى الأهلي في المدينة، كما جرى عمل كافة الفحوصات الطبية لرئيس البلدية ومساعديه ونقلت الرسالة إلى مركز الطب المخبري التابع لوزارة الصحة لمعرفة نوع الفيروس وطبيعة المادة المرفقة بالرسالة. 
 
وأبدت بلدية الخليل قلقها من النهج الذي تعمل علية المنظمات الإرهابية الإسرائيلية، مشيرة إلى ما جرى في أواخر السبعينيات وبداية الثمانينيات عندما أقدمت مجموعات إرهابية إسرائيلية على اغتيال رؤساء بلديات فلسطينيين كانوا يمثلون القائمة الوطنية المنتخبة في ذلك الحين. 
 
وأكد الزعتري أن هذه المحاولات لن تثني بلدية الخليل عن العمل الجاد لإحياء البلدة القديمة، ومواجهة سياسات الاستيطان في التصدي للسرطان الاستيطاني، الذي يحاول التمدد في كل لحظة في قلبها التاريخي، ولن يتم السماح للمساس بالتاريخ والمقدسات. 
 
وتعمل بلدية الخليل من خلال الجهات المختصة في السلطة الوطنية ومحامي البلدية بمتابعة القضية من الجانب القضائي، وملاحقة من يقفون وراء التهديد، ووضع القيادة الفلسطينية في حيثيات الموضوع لاتخاذ قرارات التحركات السياسية المقبلة لمواجهة هذا النهج الإرهابي.

بداية الصفحة